أرباح “ديار” تتجاوز 56 مليون درهم في الربع الأول من 2023

10 ماي 2023

نُص خبردبي

 تجاوزت صافي أرباح شركةديارللتطوير العقاري 56 مليون درهم إماراتي مقارنة مع أرباح نفس الفترة من عام 2022. هذا ما أعلنت عنه الشركة من خلال افصاح رسمي عن بياناتها المالية عبرسوق دبي المالي“.

ارتفاع قياسي بلغت نسبته 125%

حيث حقق الأداء المالي لديارخلال الربع الأول من عام 2023 نتائج إيجابية، ما يؤكد على نموها المستمر واستقرارها المالي. وبلغت أرباح الشركة ما قيمته 56.4 مليون درهم إماراتي، مقارنة ب 25 مليون درهم إماراتي عن الفترة ذاتها من العام الجاري، مسجلة بذلك ارتفاعاً قياسيا بلغت نسبته 125%. وتجاوزت أرباح الربع الأول للعام الحالي الأرباح المحققة في الربع الأخير من عام 2022 بنسبة 37% لتبلغ 41 مليون درهم.

وفي هذا الصدد، قال سعيد محمد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركةديارللتطوير العقاري: “تشكل نتائج الربع الأول دليلاً على التقدم الذي أحرزتهديار، وفاعلية استراتيجياتها، وممارساتها المالية الحكيمة، وتؤكد على وضعها الثابت لتحقيق نمو ونجاح متواصلين في المستقبل. وتأتي هذه الأرباح بعد عام ماليّ حافل بالخُطا المثمرة، والتي تضمنت نجاحات غير مسبوقة في بيع مشروعاتنا الأخيرة، من بينهاريغاليافي الخليج التجاري، وتريافي واحة دبي للسيليكون، ومار كاسافي مدينة دبي الملاحية. وعملت الشركة على زيادة وتيرة مشروعاتها بشكل ملحوظ، حيث وصلت اليوم إلى نقطة تحول فارقة في رحلتها وتتطلع إلى تحقيق مستقبل أفضل لعملائنا ومستثمرينا”.

سعيد محمد القطامي

وتتوقع ديار، بناءً على خطتها الاستراتيجية، زيادة عوائدها خلال السنوات القادمة، من خلال تركيز جهودها على تحقيق الدخل من خلال تطوير المشاريع في محفظتها من الأراضي وتقييم المشاريع المشتركة المحتملة وتوسعة محفظتها من الأراضي. وتخطط الشركة أيضاً لاعتماد استراتيجية تطوير متعددة المراحل قائمة على ثلاثة ركائز رئيسية، وهي توافر المشاريع وربحيتها وتنوعها.

 ووفقاً لافصاحديار، فقد نجحت الشركة في زيادة إيراداتها إلى حد كبير خلال الأشهر القليلة الفائتة، بفضل التقدم الهائل في إنشاء مشروعريغاليافي منطقة الخليج التجاري، والأداء الاستثنائي لمشروعَينور ومسكفي مدينة دبي للإنتاج. وأدت زيادة الأرباح والنمو إلى تغييرات كبيرة في أعمال الشركة، مع التركيز على مبادرات التحول الرقمي لتحسين عملياتها التجارية وتحديثها، والاستفادة من التقنيات الرقمية لتعزيز الكفاءة وأتمتة العمليات وتوفير أفضل درجات الخدمة للعملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.