توقعات عن هاتف آيفون 15 القادم من آبل

12 يوليو 2023

صحافة العالم – PC

على مدى السنوات الخمس الماضية ، كشفت آبل عن تشكيلة هواتف آيفون الخاصة بها في الخريف ، وخاصة في شهر سبتمبر. يجعل هذا التقليد السنوي الكثير من الناس متحمسين لمعرفة التوقعات والأخبار المسربة حول الترقيات التي ستقدمها آبل في هواتفها الذكية ومنتجاتها الأخرى. هناك بعض الأشياء التي يتم تحسينها كل عام ، مثل المعالج الجديد أو تطوير للكاميرا. بين الحين والآخر ، نحصل على معلومات مهمة مثل عمليات إعادة التصميم الكاملة.

نظرًا لأن آيفون يعتمد على عدد لا يحصى من المكونات ، وتقدم آبل بعض المعلومات على الأقل لمصنعي هواتف آيفون خاصة ، ومن هنا تظهر الإشاعات والتسريبات عن هواتف آيفون من مصادر مختلفة. لقد جمعنا تقارير عديدة حول آيفون 15 ، والتي تأتي من أشخاص لديهم سجلات موثوقة وجيدة ، ويبدو أنهما مقبولة عن غيرهم.

منفذ شاحن USB-C أخيرًا

وفقًا لعدد من التقارير، سيتم تصنيع هواتف آيفون 15 بمنفذ للشحن من نوع USB-C ، ليحل محل منفذ Lightning القديم الذي تم تقديمه في عام 2012. كانت هذه مجرد مسألة وقت ، حيث فرض الاتحاد الأوروبي على جميع الهواتف والأجهزة اللوحية والكاميرات أن تستخدم منفذ شحن نوع USB-C بحلول عام 2024. تقول تغريدة من شركة ShrimpApplePro الموثوقة أن “USB-C الخاص بـآيفون 15 سيتم قفله بشهادة MFi الخاصة به ، مما يعني أن الكابلات غير المعتمدة من آبل ، ستكون سرعتها للشحن محدودة بسبب البرمجيات الموضوعة مسبقا”. لسنا متأكدين من أن هذا يتماشى مع حكم مفوضية الاتحاد الأوروبي ، لكن آبل دائما ما تهتم ببيع منتجاتها وتضع قيود على المنتجات الخارجية.

تشير تغريدة Ming-Chi Kuo إلى أن آيفون 15 “برو” و “برو ماكس” سيدعمان عمليات النقل عالية السرعة ، بينما يلتزم الإصدار العادي 15 بسرعات USB 2.0. الأمر المؤكد هو أننا لن نضطر للبحث عن كابل Lightning مرة أخرى لشحن هواتف آيفون.

دايناميك آيلاند ستكون موجودة على جميع سلسلة آيفون 15

ستصل ميزة Dynamic Island لجميع هواتف سلسلة آيفون 15 وفقًا لتغريدة الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants “روس يونغ” والتي تقول أن Dynamic Island ستأتي إلى الإصدارات غير الاحترافية من iPhone 15.

يقول محلل آبل الشهير مينغ شي كو أيضًا أن جميع أجهزة آيفون ستحتوي على ميزة Dynamic Island ، ويضيف بأن مكان مستشعر المسافة سيتغير ، ويصبح داخل الجهاز خلف Dynamic Island.

Apple iPhone 14 Pro

 

حواف أصغر ، وأبعاد أصغر

يمكن أن يأتي آيفون 15 بإطار فائق النحافة بقياس 1.5 مم فقط ، وهو ما يمثل انخفاضًا كبيرًا عن إطار iPhone 14 Pro مقاس 2.17 مم. هذا يعني أيضًا أن iPhone 15 يمكن أن يكون أصغر قليلاً من iPhone 14 Pro. حيث يشير  تقرير 9to5Mac بأن هاتف 15 Pro أبعاده 14.65× 7 × 0.8 سم (طول + عرض + سُمك) ، مقارنة بأبعاد iPhone 14 Pro التي بلغت 14.75 × 7.31 × 0.78 سم. يعتبر إصدار 15 أصغر قليلا ، وربما غير ملحوظ.

بروز الكاميرا أصبح أكبر

وحدة الكاميرا في جهاز iPhone 14 Pro بارزة بمسافة تبلغ 4.18 مم من الجزء الخلفي من الجهاز ، وسوف يزداد هذا البروز مع آيفون 15. تم تسريب ملف CAD والذي كشف عن أبعاد تصميم هاتف آيفون 15. قام ايان زيلبو من 9to5Mac بالسخرية من البروز الكبير للكاميرا مقارنة مع 14 Pro.

يعتبر هذا الأمر متوقعا ، لأن مع زيادة تطوير قدرات الكاميرات في الهواتف الرائدة من المتوقع أن نرى بروزا أكبر للكاميرات.

وداعا برو ماكس ، ومرحبا الترا

يقول Mark Gurman من Bloomberg أنه يمكن سحب اسم Pro Max وإطلاق اسم ألترا Ultra على النسخة العالية من هواتف آيفون 15 القادمة. هذا يتماشى مع الساعة الذكية Apple Watch Ultra ، التي تحتوي على أكبر شاشة في خط ساعات آبل واتش.

 

Apple Watch on a wrist at a beach

يقول تقرير آخر لـ Gurman أن iPhone 15 Pro سيكون له إطار من التيتانيوم.

إضافة تقنية Wi-Fi 6E

مثل المنتجات الأخرى في تشكيلة Apple ، يجب أن يأتي الهاتف الجديد مزودا بتقنية واي فاي FI 6E ، ولكن سيكون مع نسخة Pro فقط. سيتم تشغيل iPhone 15 Pro و Pro Max بواسطة شريحة A17 Bionic الجديدة ، في حين يمكن استخدام 15 و 15 Max مع A16 الموجود حاليًا في iPhone 14 Pro.

ما قصة الأزرار الجانبية ؟

يتميز آيفون 14 برو الحالي بزر الطاقة وزرين للتحكم بالصوت. في وقت من الأوقات ، وقد يأتي بأزرار صلبة مماثلة لزر iPhone 7 الرئيسي. ستقدم الأزرار الجديدة ردود فعل اهتزازية حين الضغط عليها.

Apple iPhone 14 held in hand

لكن يبدو أن آبل تراجعت عن هذا القرار بسبب مشاكل في التصنيع ، وبسبب تخوف من تأخر استجابة اللمس.

الحواف بها بعض الانحناء البسيط

يمكن تغيير حواف الإطار المعدني والزجاج لجهاز آيفون 15 للحصول على مسكة سهلة ومريحة أكثر. يشير تقرير 9to5Mac إلى أن الإطار مشابه لتصميم MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة. لا يبدو أن هذا سيكون تغييرًا كبيرًا في التصميم ، ولكنه سيكون بمثابة تحسين لإحساس أفضل في اليد. عائلة iPhone 14 حادة نوعًا ما.

Appler iPhone 14 on rocks

ألوان جديدة ، قد نرى الأحمر الداكن

يقول تقرير منفصل 9to5Mac أنه سيتم تقديم iPhone 15 Pro باللون الأحمر الداكن جدًا. حاليًا ، يتم تقديم نسخة 14 بور باللون الأسود والفضي والذهبي والوردي. قد يتم تقديم iPhone 15 العادي باللون الوردي والأزرق الفاتح وهو في مرحلة الاختبار وفقًا لنفس التقرير. تحب Apple تغيير لونها من وقت لآخر ، لذلك قد يكون هناك نسخة جديدة من الألوان مع آيفون 15 برو.

أمامنا بعض الوقت قبل أن يصبح أي حدث من أحداث Apple iPhone رسميًا. في غضون ذلك ، تحقق من الأشياء التي لم نحصل عليها من iPhone 14 والتي نود بالتأكيد أن تأتي في سبتمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.