مليار درهم استثمارات جديدة ل”مدينة دبي الصناعية”

على هامش فعاليات "اصنع في الإمارات"

01 يونيو 2023

نورى عيلالدبي

نجحتمدينة دبي الصناعيةفي استقطاب استثمارات جديدة من شركات تصنيع إماراتية وعالمية تناهز قيمتها مليار درهم إماراتي. ومن ضمنها استثمارشركةيونيفرسالالمتخصصة في صناعة الأحزمة المطاطية، واستثمار الشركة المحلية المزوّدة لحلول البوليمراتستارزللصناعات البلاستيكية. وذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية من منتدىاصنع في الإمارات، المنعقد فيمركز أبوظبي للطاقةبالإمارات العربية المتحدة.

وحضر توقيع اتفاقية الاستثمار مع شركةيونيفرسالالدكتور سلطان بن أحمد الجابروزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمةفي دولة الإمارات، وسارة بنت يوسف الأميريوزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدّمةومالك آل مالكرئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوموعبدالله بالهولالرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم“.

الاتفاقيات تعكس الثقة المتزايدة ببيئة التصنيع المتكاملة فيمدينة دبي الصناعية“.

ويعكس توقيع هذه الاتفاقيات الثقة المتزايدة ببيئة التصنيع المتكاملة فيمدينة دبي الصناعيةالتي تعد مساهماً أساسياً في دفع عجلة التنمية في قطاع الصناعة بدولة الإمارات، انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيـا المتقدمةمشروع 300 مليار درهم، ومبادرةاصنع في الإماراتوأجندة دبي الاقتصادية D33 “.

سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيسمجموعة تيكوم”

وقال سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيسمجموعة تيكوم (القطاع الصناعي)”: “تُلقي الاستراتيجيات الحكومية الرائدة مثل الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وأجندة دبي الاقتصادية D33، الضوء على الإمكانات الكبيرة والفرص الواعدة في القطاع الصناعي الإماراتي، فضلاً عما تُوفره دولة الإمارات ودبي من بيئة أعمال تنافسية وجاذبة للمستثمرين، والمدعومة بالبينة التحتية واللوجستية المتطورة والأطر التشريعية والتنظيمية المرنة“.

وأكد أبو الشوارب: “تتوافق شراكتنا الاستراتيجية الراسخة مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة وحملةلنُبدع_بصناعتناالتي أطلقناها مؤخراً، مع جهودنا الرامية إلى دفع مسيرة التميز والابتكار في قطاع الصناعة، وتوفير كل المقومات اللازمة لتمكين الشركات، المحلية والإقليمية والعالمية، من النمو والتوسع في أعمالهم والنفاذ إلى أسواق واعدة في المنطقة“.

ستُسهم الاتفاقيات الجديدة في دعم نمو الصناعات الإماراتية وتعزيز تنافسيتها والترويج للمنتج الإماراتي اقليمياً ودولياً “.

واسترسل أبو الشوارب بالقول: “نحن على ثقة بأنّ الاتفاقيات الجديدة التي وقّعناها سوف تسهم في دعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها والترويج للمنتج الإماراتي على المستويين، الإقليمي والدولي، بما يرسخ مكانة دولة الإمارات ودبي الرائدة كمركز عالمي للتصنيع والصناعة ووجهة جاذبة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم“.

مجموعة تيكوم (القطاع الصناعي)” تُوقع اتفاقية بقيمة 75 مليون درهم معيونيفرسالالعالمية لإنشاء مصنع جديد فيمدينة دبي الصناعية“.

ووقّع سعود أبو الشوارب اتفاقية بقيمة 75 مليون درهم مع ماهيار رازاغي فاديغاني، الرئيس التنفيذي لشركةيونيفرسالالعالمية لصناعة الأحزمة المطاطية، التابعة لشركة خالد الهاشمي للتجارة العامة، لإنشاء مصنع جديد فيمدينة دبي الصناعية، ومن المتوقّع أن تنطلق أعمال البناء في أغسطس المقبل على أن تبدأ عمليات الإنتاج التجريبية اعتباراً من أبريل 2024. ومن المتوقّع أن يسهم المصنع الجديد ليونيفرسالفي تعزيز سلسلة التوريد ضمن الأسواق،المحلية والإقليمية على حدّ سواء، فضلاً عن توسيع نطاق المنتجات التي توفرهاشركة خالد الهاشمي للتجارة العامةوالتي تُعدّ الشركة الوحيدة لتوزيع منتجات علامات تجارية عالمية.

مجموعة تيكوم (القطاع الصناعي)” تُوقع اتفاقية معستارزب 90 مليون درهم لبناء مصنع جديد لتعبئة المواد الغذائية فيمدينة دبي الصناعية“.

وإلى جانب هذه الاتفاقية، وقّع سعود أبو الشوارب اتفاقية مع فيصل الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركةستارزللصناعات البلاستيكية، لاستثمار 90 مليون درهم إماراتي في بناء مصنع جديد لتعبئة المواد الغذائية فيمدينة دبي الصناعية، حيث تحصل منتجات هذه الشركة على شهادات نظام نقاطالمراقبة الحرجة لتحليل المخاطر (HACCP) ومعيار الآيزو رقم ISO 9001:2015، ومن المقرّر أن تنطلق هذا العام أعمال البناء في المصنع الجديد لمنتجات تعبئة المواد الغذائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.