مخرج “الحشاشين” يعلن تحويله إلى فيلم سينمائي

9 أبريل 2024
“نص خبر” – القاهرة
بعد تحقيقه صدى واسعاً في الخارج، كما في مصر والمنطقة العربي، أعلن المخرج المصري بيتر ميمي عن تحويل المسلسل المصري “الحشاشين”، الذي يعرض حالياً ضمن السباق الدرامي الرمضاني إلى فيلم سينمائي مترجم بلغات عدة ويعرض حول العالم.
وقال ميمي في تصريحات متلفزة: “نعمل حالياً على تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي لكي نتخطى حدود الوطن العربي”، مضيفاً: “أثناء العمل على المسلسل كنا نضع في حساباتنا فكرة تحويله إلى فيلم”.


وأضاف: “اعتمدنا خلال المسلسل قصة حسن الصباح المكتوبة والمدونة في الروايات الغربية، التي كانت تدور حول صداقة الصباح مع عمر الخيام ونظام الملك، وقصة قلعة آلموت، التي بنى فيها جنته، ولكن في الفيلم سنعمل على تقديم الرواية الشرقية وهي رواية أخرى ولكن المشكلة التي تواجهنا تقنياً هي كيفية تحويل الفيلم لجودة 8K لكي تكون قريبة من جودة السينمات iMAX.

ومسلسل “الحشاشين” من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة “سينرجي”، وبطولة كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ونيقولا معوض، وسامي الشيخ، وميمي جمال، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، ونور محمود، وأحمد كشك، وياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.