بول أوستر.. غياب مؤلف “ثلاثية نيويورك”

“نص خبر”_متابعة   

فقد العالم الأدبي أحد أعظم رواده برحيل الكاتب والمخرج السينمائي الأميركي بول أوستر عن عمر يناهز 77 عاما.

اشتهر أوستر ببراعته في كتابة الروايات المبتكرة والروايات الوصفية، تاركا إرثا غنيا من الأعمال التي تركت بصمة لدى الكثير من عشاق القراءة.

ومن بين رواياته الأكثر شهرة، “ثلاثية نيويورك” و”4 3 2 1″. وحظيت أعمال أوستر بإعجاب النقاد والجمهور على حد سواء، ونالت العديد من الجوائز المرموقة.

وتم تأكيد وفاة أوستر يوم الأربعاء من قبل وكالة “كارول مان” الأدبية، ممثلة الكاتب الأميركي الشهير، من دون الكشف عن المزيد من التفاصيل في الوقت الحالي.

وكان قد تم تشخيص إصابة أوستر بالسرطان في عام 2022.

خلال مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من خمسة عقود، أكمل بول أوستر أكثر من 30 كتابا، وترجمت أعماله إلى عشرات اللغات، لتصبح من أشهر الأعمال الأدبية العالمية.

برز أوستر كشخصية رئيسية في المشهد الأدبي في بروكلين منذ السبعينيات، ولم يحقق نجاحا تجاريا كبيرا في الولايات المتحدة في بداية مشواره، لكنه نال إعجابا واسعا على الصعيد الدولي بفضل رؤيته العالمية وأسلوبه الثري والاستبطاني.

وحصل أوستر على العديد من الجوائز والتكريمات المرموقة تقديرا لإسهاماته الأدبية القيمة، ومن ضمنها وسام الفنون والآداب من قبل الحكومة الفرنسية عام 1991 هذا تم إدراجه أيضا في القائمة المختصرة لجائزة بوكر وانتخابه إلى الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.