ويجز ممنوع من الغناء في مصر

الخميس 25 مايو 2023
عمرو يوسف_ القاهرة
أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر رفضها منح ترخيص “اليوم الواحد” للمغني ويجز، لتقديم الحفل المقبل الذي يشارك فيه فريق كايروكي في المنارة في التجمع الخامس، والمقرر يوم 28 يوليو المقبل، مؤكدة أن ويجز لم يستجب لشروط منح الترخيص ومن أهمها التوقيع على إقرار بالموافقة على الشروط اللازمة للغناء في مصر.
وأصدر الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية في مصر بياناً جاء فيه أن “حفلة التجمع في المنارة يوم 28 يوليو المشارك فيها فرقة كاريوكي حصلت على تصريح، لكن ويجز لم يصدر له تصريح ولن يسمح له بالغناء دون تصريح ( اليوم الواحد ) وبعد توقيعه على الإقرار مثل بقية مغني الراب والأداء الصوتي”.
يذكر أن نقابة المهن الموسيقية في عهد النقيب السابق هاني شاكر أصدرت عدة قرارات لتنظيم منح تراخيص الغناء لمطربي الراب والمهرجانات، ضمن حزمة قرارات لإصلاح وضع الموسيقى في مصر بعدما شهدت حفلات الساحل الشمالي العام الماضي فوضى عارمة، مع انتشار نجوم المهرجانات، وتقديم أغلب المطربين حفلاتهم دون عازفين والاكتفاء ب “فلاشة” توفيرا للنفقات.
وأشار شاكر وقتها إلى أن هذا القرار عام، ويطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز، وأن النقابة عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقى والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها.
وشدد نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.