د. فود يعلق على قضية توقيفه بتهمة تهريب مخدرات

 

“نص خبر”- بيروت   

 

منذ أشهر، شكل التداول في قضية دكتور فوود أو جورج ديب وزوجته شروق المعروفة بـ”صان شاين” ، مادة سجالية على مواقع التواصل الاجتماعي الى أن  أعلنت الزوجة انفصالها رسميا عن زوجها بعد أن اتهمته بخيانتها . 

وعلى ما يبدو ، فإن الدكتور فوود، التيكتوكر الشهير ، سيصبح مادة سجالية مجددا بعد تداول معلومات  تفيد بإلقاء القبض عليه  بتهمة تهريب المخدرات.

ووفق موقع vdlnews، أفادت مصادر قضائية بأن مشهور الـ”تيك توك” المدعو( ج. ح. د) أقدم على تهريب كمية من المخدرات داخل مغلفات البسكويت التابعة لعلامته التجارية، والمرسلة إلى تركيا.

ولم يكشف الموقع هوية المشهور صراحة، لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكَّدوا أن المتهم هو “الدكتور فوود”، خاصة بعد الخلافات العائلية التي ظهرت الى العلن.

 

وطلب قاضي التحقيق في جبل لبنان، زياد دغيدي، من مكتب مكافحة المخدرات المركزي الإنابة عنه، وكلَّفه بالعديد من المهمات، أولها بيان أرقام هواتف المدعى عليه، واكتشاف ما إذا كان يستعمل أرقام أخرى غير تلك المبينة في محضر التحقيق الأولي.

وثانيًا، تحليل حركة الاتصالات الصادرة والواردة على أرقامه المبينة، فضلًا عن بيان ما إذا كان هناك أي تواصل مع الارقام المبينة في محضر التحقيق الأولي.

بالإضافة إلى ما سبق، طلب القاضي زياد دغيدي من مكتب مكافحة المخدرات المركزي الإنابة عنه، وكلَّفه بالاستعانة بمن يراه مناسبًا من المختبرات ومكتب الأدلة الجنائية من أجل فحص البسكويت الذي جرى مصادرته في المطار، والذي جرى ضبطه في مركز شركة الشحن والمبينة في محضر التحقيق الأولي.

ثالثا، معاينة عينات من ماركة البسكويت من السوق المحلي ومن مخازن ومعامل الشركة، ومقارنتها بالعينات المضبوطة في المطار وفي شركة الشحن وبيان أوجه الاختلاف في حال وجودها.

تشويه سمعة

في المقابل، كتب الدكتور فوود على صفحته على منصة “فايسبوك” :” انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي شائعات طالت منتجات شركة دكتور فود بهدف تشويه سمعة المنتجات واقحامها بمواضيع مخدرات. وهنا يهمّنا التوضيح ان هذه الأخبار لا تمتّ للحقيقة بأيّة صلة، ولطالما حرصنا على تأمين أفضل جودة لزبائننا.
وعليه، سنقوم بمراجعة القضاء المختص لانزال العقوبات المناسبة بحق أصحاب هذه الأقلام السوداء وأعداء النجاح، وهم معروفون تماما من قبلنا، كما نتمنى على جميع من يتداول هذه الأخبار التثبّت من أيّة معلومة قبل نشرها.”

عصابة تمتهن خطف الأطفال والإعتداء عليهم

جاء خبر  القاء القبض على دكتور فوود في وقت انتشر خبر عصابة تمتهن خطف الأطفال والإعتداء عليهم، وتتحرك ما بين بيروت وجبل لبنان، باتت في قبضة الأمن.

وأوضح مصدر قضائي أن “الجزء الأكبر من التحقيق مع أفراد هذه الشبكة يجري بإشراف المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، متوقعا أن “تتوسع دائرة التوقيفات لتشمل كلّ من له علاقة بهذه الجرائم خصوصاً أن الجرم لا يقتصر على اغتصاب الأطفال، بل هناك من أجبروا على تعاطي المخدرات حتى يتحوّلوا إلى مدمنين ويسهل عليهم الاعتداء عليهم جنسياً أو استخدامهم في أعمال أخرى”، مؤكداً أن “أكثر ما يعيق التحقيق هو عدم توفر كامل هويات باقي المتورطين والتثبّت من أن الأسماء المتوفرة للمحققين صحيحة”.

ولفت المصدر إلى أن “العصابات المحترفة دائماً ما تتخذ إجراءات وقائية عبر الاختباء وراء أسماء حتى لا يسهل اكتشافهم وتوقيفهم”.

وكانت أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان عن توقيفها عصابة ممن يعرفون بالـ”تيكتوكرز” (ناشطون على تطبيق تيك توك)، تستدرج الأطفال لاغتصابهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.