فيراري يهيمن على التجارب الحرة لجائزة البرازيل الكبرى

3 نوفمبر 2023

“نص خبر”- وكالات

سجل كارلوس ساينز أسرع زمن متفوقا على شارل لوكلير زميله في فيراري اليوم الجمعة في التجارب الحرة الوحيدة قبل جائزة ساو باولو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

ويقام في جائزة البرازيل الكبرى آخر سباقات السرعة لهذا الموسم وتقام التجارب التأهيلية لسباق يوم الأحد في وقت لاحق اليوم الجمعة، بينما تقام التجارب التأهيلية لسباق السرعة وسباق السرعة لمسافة 100 كيلومتر غدا السبت.

وسجل ساينز زمنا قدره دقيقة واحدة و11.732 ثانية، متفوقا بفارق 0.108 ثانية أمام لوكلير وذلك في نهاية التجارب الحرة بعدما استخدما إطارات لينة في أجواء عاصفة.

وحل جورج راسل سائق مرسيدس والفائز بسباق العام الماضي في المركز الثالث بفارق 0.133 ثانية عن الصدارة لكنه استخدم إطارات متوسطة بينما جاء نيكو هولكنبرغ سائق هاس في المركز الرابع بإطارات لينة.

وكان راسل الأسرع في التجارب الحرة إلى أن استخدم سائقا فيراري الإطارات اللينة قرب نهاية التجارب.

وكان ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل العالم ثلاث مرات في المركز 16، بينما جاء زميله سيرجيو بيريز في المركز 18 لكنهما استخدما الإطارات الصلبة.

واحتل لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات وسائق مرسيدس في المركز 12 بعدما سجل أسرع زمن له مستخدما الإطارات المتوسطة.

واحتل لاندو نوريس وأوسكار بياستري سائقا مكلارين آخر مركزين على الترتيب فيما بدا أنها استراتيجية الفريق إذ حدد أوقاتهما على الإطارات الصلبة وألغى بياستري لفة سريعة على الإطارات اللينة.

ووقع تصادم بين إطارات سيارتي نوريس وهولكنبرغ في حادث يحقق فيه المراقبون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.