تكسي دبي الطائر يبدأ خدماته في هذا الموعد

4 ابريل 2024

“نص خبر”-دبي

أعلنت الشركة الأميركية الناشئة جوبي أفياشن المسؤولة عن مشروع التكسي الطائر في دبي أنها تستهدف بدء خدماتها في الإمارة بحلول عام 2025 وفقا لـ “بلومبرغ”.

وكانت جوبي قد وقعت على اتفاقية مع إمارة دبي لمدة 6 أعوام لتشغيل خدمات مركبات الأجرة الكهربائية الطائرة، بالإضافة إلى الخدمات التجارية بحلول مطلع العام 2026، وستقوم الشركة ببناء 4 مهابط للمركبات الكهربائية الطائرة في الإمارة.

يذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد حضر مراسم توقيع اتفاقية إطلاق خدمة التاكسي الجوي في دبي بحلول 2026، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات، لتكون دبي أول مدينة في العالم تقدم خدمات التكسي الجوي الكهربائي.

ونالت جوبي الموافقات اللازمة من إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، وتسعى إلى بناء 4 مهابط رأسية في إمارة دبي للمركبات الكهربائية للإقلاع والهبوط بشكل عمودي.

ويتضمن مشروع التكسي الطائر 4 مهابط موزعة على مطار دبي الدولي وجزيرة النخلة الاصطناعية ومرسى المدينة ووسط مدينة دبي على مقربة من برج خليفة.

وستعمل شركة جوبي بشكل حصري داخل دبي، بينما ستقوم شركة طيران أخرى منافسة تدعى “آرتشر إفياشن” بتسيير رحلات بين أبوظبي ودبي وعبر كافة أنحاء الإمارات المتحدة، حيث وقعت آرتشر اتفاقا مبدئيا مع حكومة أبوظبي، بهدف إطلاق خدمة التكسي الطائر بحلول عام 2026.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.