صور وفيديو: ماعز داخل لجنة التصويت.. مواقف طريفة في الانتخابات الرئاسية التركية

الأحد 28 مايو 2023
وكالة الأناضول_ ” نص خبر”
شهدت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، اليوم الأحد 28 مايو/أيار 2023، مواقف طريفة وأخرى مؤثرة، تُبين مدى حرص المواطنين الأتراك على المشاركة في الانتخابات التي يتنافس فيها الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.
إذ تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً لمُسنة تركية، تذهب للإدلاء بصوتها مصطحبةً معها ماعزاً تسير خلفها، في إحدى المناطق بولاية إسطنبول.
وأظهر المقطع تمكّن الماعز من دخول لجنة الاقتراع، فيما ارتسمت البسمة على وجوه مسؤولي لجنة الاقتراع.


فيما جذب زوجان ذهبا إلى مراكز الاقتراع للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، في ولاية كارس، الانتباه فجأة، لارتدائهما ملابس قوقازية، وأدّيا رقصةً قوقازية أمام لجنة الاقتراع، بحسب وسائل إعلام تركية.

وقال الزوج جيم قيزيلكايا في تصريح للصحفيين: “نحن متحمسون بعض الشيء، كنا نظن أننا سنفعل شيئاً، أولاً كان لطيفاً بالنسبة لنا، وأيضاً سيكون ذلك جيداً لبلدنا”.

كما ذهب عريسان في مدينة دوزجه إلى صناديق الاقتراع بملابس الزفاف، الذي سيعقد مساء الأحد، للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وفقاً لوسائل إعلام تركية.

ومن المواقف المؤثرة أن المواطنة التركية صفية كورت أوغلو، البالغة من العمر 110 أعوام، والتي تعيش في منطقة جوكجيبي في ولاية زونغولداك، ذهبت إلى مركز الاقتراع للإدلاء بصوتها بمساعدة عائلتها.

كما حضرت مواطنة تبلغ من العمر 92 عاماً، وتعاني من صعوبة في السير، إلى لجنة الاقتراع، عبر نقلها في سيارة إسعاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.