بعد فوزها في مهرجان كان.. أتراك يهاجمون الممثلة ميرفي دزدار

الأحد 28 مايو 2023
خاص “نص خبر”
تعرّضت الممثلة التركية ميرفي دزدار لهجوم حاد، بعد فوزها بجائزة أفضل دور نسائي، مساء أمس السبت، في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76، عن فيلم “حول الأعشاب الجافة” أو ABOUT DRY GRASSES.
وفور فوزها، أهدت ميرفي دزدار الجائزة إلى نساء تركيا اللواتي يكافحن للتغلّب على كل الصعوبات الموجودة في هذا العالم، ولأولئك اللواتي ينتظرن عيش الأيام الجميلة التي يستحقّنها في تركيا.


وعلى الرغم من أن ميرفي هي أول امرأة تركية تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان “كان” السينمائي، فقد تعرّضت لهجوم حاد، إذ انقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لكلمتها، فهناك من أشار إلى أن المشاهير يسكبون المال من تركيا ويصبحون مشاهير في تركيا، ويعيشون بعز بلادهم لكنهم لا يحبونها، وأشاروا إلى أن ميرفي أعربت عن كراهيتها بمجرد أن أتيحت لها الفرصة لتشويه سمعة بلدها أمام الأوروبيين الذين اعتبرتهم متفوّقين على أمّتها ولم تهتم بأن هذه الفرصة لم تكن قادرة لاغتنامها لولا فضل هذا البلد عليها حتى تجرّأ البعض على اتهامها بالتواطؤ “الجائزة مقابل الاساءة لصورة تركيا”.
الهجوم غير المبرر ردّه البعض الى التهنئة الخاصة التي حصلت عليها ميرفي من مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية التركية كمال كليجدار أوغلو الذي قال: “أهنئ من كل قلبي ميرفي ديزدار، التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي. واليوم، سنقدّم الديمقراطية إلى “جميع الأرواح المقاتلة في تركيا الذين ينتظرون أن يعيشوا الأيام الجيدة التي يستحقونها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.