خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء بقصر السلام

جلسة مجلس الوزراء تصادق على 11 قراراً

30 ماي 2023

نُص خبردبي

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء ب”قصر السلام” في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. واطّلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك “مجلس الشورى” في دراستها، كما اطَّلع على ما انتهى إليه كل من “مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية”، و”مجلس الشؤون السياسية والأمنية”، و”اللجنة العامة لمجلس الوزراء”، و”هيئة الخبراء” بمجلس الوزراء في شأنها. وانبثق عن الجلسة 11 قرارً، وعلى رأسهم، تفويض صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة (أو من ينيبه) بالتباحث مع الجانب البولندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية البولندية للتعاون في مجال الطاقة.

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة

⇐القرار 2:

تفويض صاحب السمو الملكي وزير الطاقة (أو من ينيبه) بالتباحث مع الجانب البرتغالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرتغال للتعاون في مجالات الطاقة.

معالي سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام

⇐القرار 3:

تفويض معالي سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام (أو من ينيبه) بالتباحث مع الجانب التركي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإعلامي بين وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية ودائرة الاتصالات في رئاسة الجمهورية التركية.

⇐القرار 4:

تفويض معالي سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام رئيس مجلس إدارةالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع  (أو من ينيبه) بالتباحث مع الجهات النظيرة في كل من جمهورية نيجيريا الاتحادية، وجمهورية غانا، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، في شأن مشروعات مذكرات تفاهم للتعاون في مجال الإعلام المرئي والمسموع بين الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية والجهات النظيرة لها في تلك الدول.

⇐القرار 5:

تفويض معالي سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام رئيس مجلس إدارةالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع” (أو من ينيبه) بالتباحث مع الجانب المصري، والجانب التشادي، والجانب البحريني، والجانب القطري، في شأن مشروعات مذكرات تفاهم بين الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر، والهيئة الوطنية للإعلام السمعي والبصري في جمهورية تشاد، ووزارة شؤون الإعلام في مملكة البحرين، والمؤسسة القطرية للإعلام في دولة قطر.

معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحة مجلس إدارةهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار”

⇐القرار 6:

تفويض معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحة رئيس مجلس إدارةهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار” (أو من ينيبه) بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية للتعاون في مجال البحث والتطوير والابتكار.

معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية

⇐القرار 7:

تفويض معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل (أو من ينيبه) بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع اتفاقية بين الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية وهيئة قناة السويس في جمهورية مصر العربية للتعاون في مجال تطوير عبور سفن النزهة وسفن الشحن عبر قناة السويس.

⇐القرار 8 :

الموافقة على سياسة تنمية الطفولة المبكرة، والموافقة (من حيث المبدأ) على الإطار الموحد الشامل لتقييم القدرة المالية والثروة للأفراد والأسر.

⇐القرار 9:

الموافقة على التقويم الدراسي للعام 1445هـ ( 2023 / 2024م )، والموافقة على القواعد المنظمة للتقويم الدراسي.

⇐القرار 10:

تجديد عضوية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن محمد السعيد، والأستاذ الدكتور أحمد بن حمد الفرحان، والدكتور ثبيت بن سفر الشهراني، من المختصين وذوي الخبرة في مجلس إدارةالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر“.

⇐القرار 11:

الموافقة على ترقيات للمرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة) وذلك على النحو التالي:

♦ترقية سعود بن إبراهيم بن فيصل العثمان إلى وظيفةمدير عامبالمرتبة 15 بوزارة الداخلية.

♦ترقية هيلة بنت محمد بن حمد المكيرش إلى وظيفةمستشار أول أعمالبالمرتبة 15 بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

♦ترقية عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز النويصر إلى وظيفةمستشار أمنيبالمرتبة 14 بوزارة الداخلية.

♦ترقية صالح بن حسن بن غيثان آل صيفي القرني إلى وظيفةمدير عامبالمرتبة 14 بوزارة الصحة.

♦ترقية عبدالله بن حمد بن محمد المنيع إلى وظيفةمستشار هندسة معماريةبالمرتبة 14 بوزارة الصحة.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقريران سنويان ل”صندوق التنمية الزراعية”، و”صندوق تنمية الموارد البشرية”، وقد اتخذ المجلس ما يلزم بشأن تلك الموضوعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.