تعرّف إلى أغلى 5 ماسات في العالم.. صور

28 مارس 2024

“نص خبر”- دبي

بلغت أسعار أغلى خمس ألماسات في عالم المزادات أرقاماً خياليّة، مع تخطّي الألماس الزهري والأزرق الخمسة ملايين دولار لكل قيراط، والتفاصيل عن كلّ منها في التقرير التالي.

1- ماسة “بينك ستار”

71.2 مليون دولار أميركي هو السعر الذي جنته ألماسة “بينك ستار” المتميّزة باللون الزهريّ الفانسيّ الزاهي خلال مزاد أقامته دار “سوثبيز” في أبريل 2017، ما جعلها أغلى ألماسة وحجر كريم وقطعة مجوهرات تُباع في مزاد مذذاك وحتى يومنا هذا. إنّها من نوع “2 آي”، وذات نقاء مطلَق من الداخل، ويبلغ وزنها 59.6 قيراط.

2- ألماسة “وليامسون بينك ستار”

حطمت هذه الألماسة الرقم القياسيّ العالميّ على صعيد أغلى قيراط على الإطلاق في أي ألماسة أو حجر كريم، إذ إنّ سعر كلّ قيراط فيها يساوي 5.17 مليون دولار أميركيّ. إنّها أيضًا ثاني أغلى ألماسة وقطعة مجوهرات تُباع في مزاد حتّى تاريخه، بعدما حصدت في مزاد أقامته دار “سوثبيز” في أكتوبر 2022 مبلغًا قدره 57.7 مليون دولار أميركي.

3- ألماسة “أوبنهايمر بلو”

كل قيراط من “أوبنهايمر بلو” يساوي أكثر من 3.9 مليون دولار أميركي. فهي تزن 14.62 قيراط، وبيعت في مزاد لدار “كريستيز” في مايو 2016 بـ57.5 مليون دولار أميركي. إنها ألماسة بالأزرق الفانسي الزاهي، مستطيلة الشكل وبتقطيع الزمرّد، وتتوسّط خاتمًا من دار “ڤيردورا”.

4– ألماسة “ذو وينستون بينك ليغاسي”

اشترت دار “هاري وينستون” هذه الألماسة في مقابل 50 مليون دولار أميركيّ خلال مزاد أقامته “كريستيز” في نوفمبر 2018، وأطلقت عليها اسم “ذو وينستون بينك ليغاسي”. إنّها ألماسة مذهلة أخرى باللون الزهريّ الفانسيّ الزاهي، وتزن 18.96 قيراط، وكانت حتى العام 2022 أغلى ألماسة زهرية من حيث سعر كلّ قيراط فيها بما أنّ القيراط الواحد بلغ أكثر من 2.6 مليون دولار.

5- ألماسة “بلو مون أوف جوزفين”

يأتي سعر كلّ قيراط في هذه الألماسة في المرتبة الثانية على صعيد الأغلى في العالم، إذ يساوي أكثر من 4 مليون دولار أميركيّ، بعدما كان الأغلى في العالم لحوالي سبع سنوات، قبل أن تتخطاه ألماسة “وليامسون بينك ستار”. كانت تحمل هذه الألماسة في الأساس اسم “بلو مون”، وهي تأتي بالأزرق الفانسي الزاهي وتزن 12.03 قيراط، وقد عرضتها دار “سوثبيز” للبيع في مزاد أقامته في نوفمبر 2015، فاشتراها الملياردير الصيني “جوزف لو” كهديّة لابنته جوزفين التي كانت تبلغ من العمر سبع سنوات فقط، ودفع 48.4 مليون دولار للحصول عليها، وأطلق عليها اسم “بلو مون أوف جوزفين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.