بعد محادثات مع نظيره الفرنسي محمد بن زايد: ” طموحنا مشترك لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”

11 ماي 2023

نُص خبردبي

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر حسابه في تويتر، تغريدة قال فيها: “بحثت مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس..الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين وطموحنا المشترك لتعزيزها وتطويرها في المجالات المختلفة، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار  والازدهار في المنطقة “.

حيث وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى باريس مساء الخميس في زيارة عمل، أجرى من خلالها محادثات رفيعة المستوى مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي استقبله  في قصر الاليزيه. وناقشا الصداقة طويلة الأمد والعلاقات الراسخة بين البلدين ، فضلا عن القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وتُعتبر هذه الزيارةفرصة للزعيمين لتعزيز وتوسيع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الإمارات وفرنسا ، وتعزيز التعاون الثنائي عبر مختلف القطاعات“. حسب ما ذكرتوام“.

ورافق صاحب السمو رئيس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،  وفد يضم كلاً من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بنحمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي علي بن حماد الشامسي الأمين العام لالمجلس الأعلى للأمن الوطنيفي الإمارات ، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيسجهاز الشؤون التنفيذيةالإماراتي، وسعادة هند مانع العتيبة سفيرة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية الفرنسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.