الجمعة .. أول عروض الفيلم  التونسي بنات ألفة في مهرجان “كان”

13 مايو 2023

القاهرة – أحمد النجار

كشف مهرجان “كان” السينمائي عن موعد عروض الفيلم التونسي “بنات أُلفة” من إخراج كوثر بن هنيّة المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وذلك في بيان صدر منذ قليل أشار الي أن أحداث الفيلم تدور حول “ألفة” سيدة تونسية مصير بناتها الأربعة مجهول، وتسلط  الضوء على قصة الفة وبناتها. وللتعويض عن غيابهنّ استعانت المخرجة كوثر بن هنية بممثلات متميّزات وابتكرت اسلوباً فنيّاً، جميلاً وفريداً من نوعه.

يأخذنا فيلم “بنات الفة” في رحلة مُفعمةٍ بالحميمية، بالأمل، بالتمرد، العنف وبالتآخي. ويضع أسس مجتمعاتنا القائمة موضع النقاش، ويأتي الفيلم من بطولة هند صبري – في دور الفة ومجد مستورة مع ألفة حمروني “ألفة الحقيقية” وآية شيخاوي “ابنة ألفة الحقيقية” وتيسير شيخاوي “الابنة الحقيقية الثانية لألفة، ونور كاروني ورحمة شيخاوي، وكذلك إشراق مطر، وغفران شيخاوي، ومن إنتاج: نديم شيخروحة، كما شارك في الإنتاج وتوزيع في العالم العربي: راديو وتلفزيون العرب Art والموزع في الصالات العربية.

وذكر البيان أن العرض الرسمي للفيلم سيكون يوم الجمعة 19 مايو تمام الـ10 مساءً، والعروض الصحفية في اليوم نفسه الجمعة 19 مايو الساعة 10:15 مساءً في قاعة بازان، والساعة 11 مساءً في قاعة ديبوسي، وفي اليوم التالي السبت 20 مايو ستُقام الجلسة التصويرية الساعة 11:15 صباحَا يليها المؤتمر الصحفي مع مخرجة الفيلم وأطقم العمل الساعة 11:30 صباحا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.