فنانو أوكرانيا في معرض فني يرون قصص الحرب

24 فبراير 2024

نص خبر – متابعة

“لن ندع الرعب ينسى”، هذا هو العنوان الذي اختاره فنانون يحتفلون بالذكرى الثانية لغزو أوكرانيا، حيث يعد متحف كييف الجديد الذي يجمع حكايات منطقة الحرب وعرض فيديو ماراثوني غامر في لندن مشروعين رئيسيين يقامان في نهاية هذا الأسبوع للاعتراف بهذه المناسبة

متحف الأصوات المدنية في كييف مستودعًا يضم 100000 قصة تتعلق بالحرب، بما في ذلك عمود الحياة المدمرة، وسلسلة من مقاطع الفيديو مدتها 11 ساعة من قنوات Telegram في أوكرانيا، تم جمعها من قبل الفنانين Nick Crowe وIan Rawlinson، والتي سيتم عرضها في Outernet، وسط لندن.

سيتم الاستماع إلى شعب أوكرانيا ورؤيته كما لم يحدث من قبل في نهاية هذا الأسبوع في فعاليات بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للغزو الروسي.

تم إطلاق متحف الأصوات المدنية في كييف في 22 فبراير، وهو عبارة عن مستودع يضم 100 ألف قصة يرويها رجال ونساء وأطفال يعيشون في منطقة الحرب. وفي الوقت نفسه، في يوم السبت 24 – الذكرى السنوية نفسها – سيتمكن أفراد الجمهور في لندن من رؤية “عمل فني متواصل” يعتمد على آلاف المقاطع والصور التي تم تحميلها من الهواتف المحمولة في أوكرانيا، ويتم عرضها في مونتاج مذهل مدته 11 ساعة في مسرح غامر. المؤسسة الخارجية.

ويعتقد المنظمون أن المعارض المتعلقة بالجوانب اليومية لحياة الأوكرانيين، بما في ذلك ممتلكاتهم وصور حيواناتهم الأليفة، ستساعد الغرباء على التعرف على الصدمة التي يمرون بها. على سبيل المثال أصبحت Nastia Tykha معروفة في جميع أنحاء العالم بعد انتشار صورة لها مع كلابها التسعة عشر. وتشرح قائلة: “لقد قمنا بالإخلاء مع ملجأ الحيوانات بأكمله”. تقول امرأة تدعى ناديا سفاتكو: “خزانة ملابسي وديكي الصغير هما علامة على أن النصر سيكون لنا”. ويُنظر إلى ممتلكاتها، التي نجت بطريقة ما من تدمير منزلها، على أنها رموز للصمود الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.