مهرجان “كان” السينمائي 2022..استقبال حافل لنجوم فيلم “Crimes of the Future” وأول ظهور للمخرج يسري نصر الله

 

25 مايو 2022

تستمر فعاليات مهرجان “كان” السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والسبعين، مع أبرز العروض لأعمال عالمية مميزة، وتوافد مشاهير العالم على السجادة الحمراء للمهرجان الذي يحظى بتغطية عالمية واستقبال خاص في المدينة الفرنسية الساحرة.

المخرج يسري نصر الله في مهرجان “كان”

حضر اليوم على السجادة الحمراء لمهرجان “كان” السينمائي الدولي المخرج المصري يسري نصر الله، حيث تم اختياره بتكليف من إدارة مهرجان كان السينمائي لتولي رئاسة اللجنة التحكيمية للأفلام القصيرة، ومن المقرر أن تختار اللجنة الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية من بين الأفلام المنافسة في المسابقة، وسيتم الإعلان عنها في الحفل الختامي يوم 28 من مايو/ آيار الجاري، كما حضر مع المخرج يسري نصر الله أعضاء لجنة التحكيم الأخرين؛ المخرجة الكندية منية شكري، والمخرجة البلجيكية لورا فانديل، والمخرج والممثل فيليكس مواتي، والناقد والصحافي الفرنسي جان كلود راسبينجياس.

مهرجان كان
استقبال حافل لفيلم “Crimes of the Future”

حظي أيضًا فيلم “Crimes of the Future” للمخرج ديفيد كروننبرغ بحفاوة بالغة لمدة 7 دقائق في المهرجان، مما يشير إلى أنه قد يكون الفيلم الأكثر جذبًا لعرضه لأول مرة في مهرجان كان هذا العام، حتى أن مخرجه ديفيد كروننبرغ قال بعد التصفيق: “لقد تأثرت بشدة من رد فعلكم، آمل أنكم لا تمزحون، أتمنى أن تكونوا تقصدون ذلك”، وخطف كل من إميلي راتاجكوفسكي، وشارون ستون، وكريستين ستيوارت، وماجي جيلنهال، الأضواء من خلال حضور العرض الخاص للفيلم في مهرجان “كان”.

النجوم يتوافدون على مهرجان “كان”

تألقت في المهرجان كذلك الممثلة والعارضة البريطانية نعومي كامبل لدى وصولها أثناء عرض فيلم “Decision to Leave”، حيث ظهرت على السجادة الحمراء للمهرجان بجانب كل من العارضة الكندية كوكو روشا، والعارضة البرتغالية سارة سامبايو، والممثلة الفرنسية الجزائرية لينا خودري، والعارضة البولندية أنيا روبيك.

ناعومي كامبل

من إخراج بارك تشان ووك، وبطولة تانغ وي، وبارك هاي إيل، يركز فيلم “Decision to Leave” على محقق يحقق في وفاة رجل في الجبال، ويلتقي بزوجة الرجل الميت الغامضة أثناء تحقيقه.

في المطلق، من المتوقع أن يحضر حوالي 35 ألف شخص من صناع الفن والسينما المهرجان في الفترة بين 17 و28 مايو، على أمل عودة البريق إلى الحدث الأكثر شهرة في السينما بعد عامين من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، ومن المقرر إقامة الحفل الختامي للمهرجان في 28 من مايو/ آيار الجاري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.