هل تزوج إيلون ماسك الروبوت “كاتنيلا”؟

25 مايو 2023

يارا حسين – نص خبر

ارتبط اسم إيلون ماسك الملياردير الأمريكي بالعديد من الأنشطة الغريبة التي قام بها في مسيرته بداية من محاولة إنهاء الحرب الروسية على أوكرانيا وصولًا إلى نشر نظريات لإقناع العالم بأن فيروس كورونا هو مؤامرة مُدبرة، والآن تنتشر صورة غريبة لرجل الأعمال مؤسس شركة “سبيس اكس” في مشهد أثار الجدل على الإنترنت وهو يقبل روبوت تدعى “كاتنيلا”.

ظهر إيلون ماسك مع العديد من الإناث على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن هذه المرة مختلفة بالتأكيد وذلك بعد مشاركة الصور على منصة تويتر تحت عنوان: “إيلون ماسك يعلن عن زوجة المستقبل…. فمن هي؟”

تأتي هذه الصور من رجل أعمال أمريكي يُدعى دانيل مارفن والذي علّق واصفًا الروبوت الجديد على إنه أول روبوت تم تصنيعه خصيصًا بالذكاء الاصطناعي مع شخصية وخصائص الأنثى التي يحلم بها أي رجل والتي لا توجد في أي فتاة عادية لأنه بالطبع لا يوجد شخص عادي لديه جميع المواصفات المطلوبة في جميع الأحوال.

ومضى ليصف كيف أن “كاتنيلا” هي روبوت يعمل بالطاقة الشمسية ولا يحتاج إلى شحن ومزودة بمستشعرات حسية تجعلها تشعر بالحزن والسعادة، لديها عقلية متوازنة وتفاعلية لذا يمكنها مشاركتك أحزانك وآلامك إذا كنت في أزمة ويمكنها دعمك في الأوقات الصعبة التي تمر بها أو عندما تتعرض لأي ضغوط نفسية.

لكنه كشف بعد ذلك أن الصور الغريبة تمت في الواقع باستخدام الذكاء الاصطناعي وأن ماسك لم يُقبّل بالفعل هذا الروبوت حيث قال السيد مارفن إن الغرض من الأمر بُرمتّه هو توضيح مخاطر الذكاء الاصطناعي لتحذير الناس من عدم الاندفاع وتصديق أي شيء لأن الـذكاء الصنعي يُمكنه إقناع العقل البشري بأنه حقيقة، وشارك مستخدم آخر مخاوفه بشأن الذكاء الاصطناعي، حيث غرد:” يوضح هذا المنشور أحد مخاطر الذكاء الاصطناعي حيث يتم استخدامه لإنشاء صور مثل هذه لخداع الناس ليجعلهم يعتقدون أنهم حقيقيون”

وشعر البعض بالغيرة حيث كتب مستخدم آخر: “أين النسخة الذكورية؟ كنت أتمنى دائمًا الحصول على زوج آلي يقوم بجميع الأعمال الروتينية ولا يجادل أبدًا ولديه جميع الإعدادات اللازمة، ويمكن للروبوتات المشي والتقاط الأشياء وإكمال المهام البسيطة ومع ذلك أشار الرئيس التنفيذي الملياردير إليهم على أنهم رفقاء، وكان من المفترض أن يكون أبتيموس هو النجم في عرض Tesla’s AI Day في سبتمبر حيث أكد ماسك أنه سيكون تحولًا أساسيًا للحضارة كما نعرفها لكن خبراء الروبوت انتقدوا النموذج الأولي.

كما أن الروبوت لم يثر إعجاب الباحث في مجال الذكاء الاصطناعي فيليب بيكنيفسكي الذي قام بالتغريد بأنه “جدير بالمستوى التالي”، و”أنها عملية احتيال كاملة ومطلقة” ومنن يتمتع الروبوت أوبتيموس باتصال WiFi وLTE ويعمل على برنامج الطيار الآلي للشركة وكلتا يديه وركبتيه مستوحاة من أيدي البشر، تقول Tesla أن الروبوت أوبتيموس يمكنه حمل حقيبة 20 رطلاً في يد واحدة ولديها مفاصل محسنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.