شوّق النجم السوري سامر المصري، جمهوره للعرض الأول لـ فيلم نزوح…

 

4 سبتمبر 2022

شوّق النجم السوري سامر المصري، جمهوره للعرض الأول لـ فيلم نزوح، مؤكدًا أنه وطاقم العمل عملوا بشغف الطفل المقبل على العيش أمام الكاميرا.

ونشر سامر المصري منشوراً عبر حسابه الشخصي على انستغرام، روى فيه رحلته وطاقم العمل في فيلم «نزوح» قائلًا: «بدأت هذه الرحلة في عالم فيلم نزوح الذي أبدعته الكاتبه والمخرجة سؤدد كعدان منذ سنة تقريباً، عملنا جميعا بحب وشغف الطفل المقبل على العيش امام الكاميرا بقلق وخوف وحب من اجل تجسيد حالات ولحظات انسانيه أقرب ما تكون الى الحقيقة».

واستكمل سامر المصري متحدثًا عن حقيقة تخص الفيلم قائلًا: «بل هي الحقيقة نفسها، الحقيقة المضحكة المبكيه كما هو المسرح، كما هي السينما، كما هو الواقع».

وأعلن سامر المصري عن بداية العرض لفيلمه الجديد: «واليوم يبدأ العرض الأول لهذا الفيلم من فينيس الى لندن الى كوريا واليابان ومن ثم الى العالم العربي، شكرا لكل من ساهم باخراج هذا الفيلم الى الناس».

عرض نزوح في فينيسيا

هذا ويستضيف مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ79، اليوم السبت، العرض العالمي الأول للفيلم السوري “نزوح” للمخرجة سؤدد كعدان، ضمن مسابقة Orizzonti Extra.

ويستضيف مسرح سالا جياردينو بمدينة البندقية الإيطالية العروض الثلاث للفيلم، حيث من المقرر أن يقام عرضين اليوم السبت، على أن يقام غدًا الأحد العرض الأخير.

تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة «هالة زين» ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر «نزار العاني» الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة «كندة علوش» على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز «سامر المصري» الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

3 جوائز

وكان مشروع الفيلم قد حصل على جائزة باومي للسيناريو من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي فاز بجائزة تلفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعمًا من تورينو فيلم لاب ومؤسسة الدوحة للأفلام، معهد الفيلم البريطاني (منحة تمويل اليانصيب الوطني).

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، وهو من إنتاج زجل للإنتاج (سؤدد كعدان)، وبيركلي ميديا جروب (يو فاي سوين) و يشارك في الانتاج أكس نيلو (مارك بوردور)، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، و دارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، وتتولي شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، فيما تتولى شركة MK2 مبيعات الفيلم بأنحاء العالم. بينما توزعه في فرنسا شركة PYRAMIDE، وتم تمويل إنتاجه من خلال FILM4، وStar Collective.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.