جدل حول سبب وفاة صلاح السعدني ولحظاته الأخيرة

20 أبريل 2024
“نص خبر” – القاهرة 
تضاربت الأنباء حول سبب وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا يوم أمس الجمعة، وشُيّعت جنازنه من مسجد الشرطة في مصر بعد الظهر، حيث كشف الفنان محمود البزاوي تفاصيل لحظات الراحل الأخيرة، قائلاً إن وفاته جاءت طبيعية مشدداً إلى أنه لم يدخل أي مستشفى في اللحظات الأخيرة من حياته، وأنه كان في حالة صحية جيدة جداً حتى آخر لحظاته.

 

لوسي: أسرته منعتنا من رؤيته!
من جانبها، قالت الفنانة لوسي إنها كانت تحاول التواصل مع الفنان صلاح السعدني عبر الهاتف ولم يكن يجيب في الفترة الأخيرة، موضحةً: “ساعات كان بيرد وهو كان في فترة صعبة شوية، وأنا مبحبش أتقل على الناس اللي بتبقى تعبانة”.
وأضافت لوسي في تصريحات صحفية عقب وفاة الفنان القدير: “أسرته منعتنا من رؤيته، وهو من منذ تصوير مسلسل “الباطنية” عام 2009، ويعاني من حالة صحية دقيقة، وقد وقع أمامنا أكثر من مرة ونقلناه إلى المستشفى”.

 

انهيار أحمد السعدني في عزاء والده
وإنهار الممثل أحمد السعدني ودخل في نوبة بكاء داخل المسجد قبل بدء صلاة الجنازة على والده الراحل، وحرص أصدقائه على تهدئته واحتضانه للتخفيف، كما ظهرت الفنانة ريهام عبد الغفور خلال الجنازة متأثرة بشكل كبير حيث قالت خلال تواجدها إن صلاح السعدني بمثابة والدها الثاني.

وغيّب الموت الفنان القدير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاماً، وفق ما أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.
وشارك أشرف زكي جمهوره بصورة للراحل صلاح السعدني عبر حسابه في “إنستغرام” وعلّق عليها قائلاً: “البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني”.


وولد صلاح السعدني في 23 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1943 لأسرة ذات أصول ريفية، حصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضا شقيق الكاتب الساخر (محمود السعدني).
أول أعماله كان مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء). تميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.