اقتحامات واعتقالات في الضفة

9 ديسمبر 2023
“نص خبر”- متابعة

 

بالتوازي مع الحرب الدائرة في غزة، تتواصل العتقالات والاقتحامات في الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية اليوم السبت أن فلسطينياً قُتل برصاص جيش الكيان الإسرائيلي في مدينة دورا بالضفة.

وأشارت الوزارة أن الشاب القتيل اسمه ساري عمرو ويبلغ من العمر 25 عاماً، وقال نادي الأسير الفلسطيني: “أعدمت قوات الاحتلال خلال حملة الاعتقالات ساري عمرو بعد أن أطلقت عليه النار هو وشقيقه إلى أن أعلن عن استشهاده قبل قليل”.

وأضاف :”القوّات الإسرائيلية اعتقلت منذ مساء أمس الجمعة وفجر اليوم 15 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية ليرتفع بذلك عدد المعتقلين منذ السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إلى 3700 شخص”.
صباحا، أفادت ‏وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الكيان اقتحمت ‏أحياء عدّة في رام الله والبيرة ونفّذت حملة اعتقالات.‏
وأعلنت وكالة “وفا” أن “قوات الكيان تواصل اليوم ‏السبت، فرص حصار على بلدة يعبد، كما اقتحمت قرى ‏وبلدات عدة جنوب جنين”.‏
وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن “قوات الكيان لا تزال ‏تحاصر بلدة يعبد، وتنصب الحواجز العسكرية على مداخلها، ‏وتوقف مركبات المواطنين وتجري تفتيشا دقيقا في بطاقاتهم ‏الشخصية، وتمنعهم من حرية الحركة والتنقل”.‏

واقتحمت قوات الكيان بلدة قباطية، ونصبت حاجزا ‏عسكريا على مدخلها، واندلعت على إثر ذلك مواجهات، كما ‏وداهمت تلك القوات قرى: مركة والجربة وبير الباشا، ‏واقتحمت بركسا زراعيا وفتشته واستولت على هواتف خلوية ‏لمواطنين، بحسب “وفا”. ‏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.