أحمد بن حمدان: الإمارات مركز اهتمام العالم في استضافة البطولات والفعاليات الرياضية

25 مايو 2023

وام – نص خبر

أكد رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، أن دولة الإمارات بدعم ورعاية القيادة الرشيدة ترسخ دورها الريادي في شتى المجالات، استشرافاً للمستقبل، وبناء للقدرات، وإعداد أجيال متمكنة من الشباب لتمثيل الدولة بأفضل صورة في البطولات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأوضح في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات” وام”، أن استراتيجية الاتحاد تستهدف صناعة أبطال وفق أفضل الممارسات العالمية لرفع علم الدولة في أولمبياد باريس 2024، من خلال المنافسات والتصفيات المؤهلة خلال المرحلة المقبلة، لاسيما أن بداية الموسم الحالي جاءت بنتائج مشرفة لأندية وأبطال الإمارات في البطولات الدولية والمحلية، سواء في الشراع أو التجديف الحديث، بحصد ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

وقال: ” فخورون بأبناء الإمارات وإنجازاتهم ونتائجهم الجيدة والإيجابية، واتحاد الإمارات للشراع والتجديف يساند أبناء الإمارات للحصول على الإنجازات والنتائج المشرفة، ونتمنى لهم التوفيق في البطولات المحلية والدولية، ونتأمل وصولهم إلى الألعاب الأولمبية بباريس 2024″.

وأضاف: ” نسعى لتجهيز أجيال قادمة وتوفير أفضل وأحدث المعدات للمشاركة في التصفيات المؤهلة للأولمبياد حتى يرفرف علم الإمارات في المحفل العالمي الكبير، كما أننا نرفع “شعار التعاون” مع الاتحادات الخارجية، على مستوى الخليج والشرق الأوسط، وتبادل الخبرات من أجل التطور في شتى المجالات”.

وأشار إلى عزم الإمارات استضافة مسابقات التجديف، والشراع بجميع أنواعها، كبطولات أو تصفيات، حيث يتم اختيار الإمارات كمحطة لاستضافة هذه الفعاليات، وهناك طلب على تواجد هذه البطولات في الدولة خاصة البطولات الآسيوية والدولية، وجاري تخصيص الوقت المناسب لاستضافة هذه الفعاليات، وتجهيز المتسابقين.

ولفت الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان إلى أن دولة الإمارات مركز اهتمام العالم في استضافة البطولات والفعاليات الرياضية، في ظل توافر المرافق الرياضية بمواصفات عالمية في جميع أرجاء الدولة، والبنية التحتية المستدامة، والخدمات وفق أفضل الممارسات، بفضل دعم القيادة الرشيدة لطموحات وتطلعات أبناء الوطن.

وتحدث عن النجاح الكبير لبطولة كأس العالم في ” الوينج فويل 2023″ والتي تم اطلاقها لأول مرة في دولة الإمارات ضمن فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة البحري، وقال إن الصدى الواسع الذي أحدثته، دفع الأندية لتبني هذه الرياضة الجديدة وتدريب المتسابقين عليها، لإعداد جيل متمرس ومحترف من الشباب لتمثيل الدولة في البطولات المحلية والإقليمية والعالمية، بما يعزز مكانتها على الساحة الرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.