أبوظبي.. 5 بطولات قارية وعالمية تتصدر المشهد في مايو

“نص خبر”- أبوظبي    

 

 

تنتظر العاصمة أبوظبي العديد من الفعاليات الرياضية الدولية خلال شهر أيار/مايو المقبل تتصدرها بطولات ألعاب الفنون القتالية، من خلال منافسات بطولة العالم للجودو، والبطولة الآسيوية للجوجيتسو، وبطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو ، بالإضافة إلى بطولة أبو ظبي العالمية للترايثلون، وإياب نهائي دوي أبطال آسيا.

وتفصيلا تستضيف مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية فعاليات النسخة الثامنة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، وذلك من 3 إلى 8 أيار/مايو المقبل، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 30 دولة وفق ما ورد في وكالة أنباء الامارات “وام”.

وتشهد البطولة التي تقام بتنظيم من الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، واستضافة الإتحاد الإماراتي للعبة، منافسات للكبار والشباب والناشئين، تليها مباشرة على الصالة نفسها بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو اعتبارا من 10 إلى 12 أيار/مايو المقبل لجميع الفئات الناشئين والشباب والكبار والأساتذة بنين وبنات في مختلف الأحزمة بمشاركة متوقعة تزيد عن 60 دولة حول العالم.

ومن أبرز الأحداث الرياضية أيضا بطولة العالم للجودو التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 25 مايو المقبل، في مبادلة أرينا، وهي البطولة التي تعد من أعرق البطولات الدولية للعبة، وستقام للمرة الأولى في الإمارات بنسختها الـ37 بمشاركة أكثر من 100 دولة، وإشراف من الاتحاد الدولي للجودو، ومجلس أبوظبي الرياضي.

وتعتبر تلك البطولة المحطة الختامية في مشوار التأهل الأولمبي لباريس 2024، الأمر الذي يكسبها المزيد من القوة والحماس من بين جميع اللاعبين المشاركين، لحسم تأهلهم الأولمبياد.

ومن أبرز الأحداث الرياضية أيضا في أبوظبي منافسات بطولة العالم للترايثلون، والتي تقام على مدار يومي 3، و4 أيار/مايو المقبل، في حلبة مرسى ياس بمشاركة نخبة من نجوم رياضة الترايثلون والذين يتطلعون إلى حصد نقاط تدعم تأهلهم لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024 في باريس، بمشاركة 110 رياضيين ورياضيات من أكثر من 25 دولة.

وتضم البطولة منافسات فئة النخبة للرجال بمشاركة، 55 رياضياً محترفاً من 22 دولة، من بينهم الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في فئة الرجال وهم النرويجي كريستيان بلومنفلت، والبريطاني أليكس يي، والنيوزيلندي هايدن وايلد.

وعلى استاد هزاع بن زايد بمدينة العين ينتظر فريق العين مواجهة كبيرة أمام يوكوهاما الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 25 أيار/مايو المقبل وهي المباراة التي يتطلع فيها فريق العين للتتويج بلقبه القاري الثاني في تاريخه على أرضه وبين جماهيره، إذ يلتقي الفريقان ذهابا يوم 11 أيار/مايو على ملعب الفريق الياباني.

وينتظر أن يعلن يوم 7 أيار/مايو المقبل عن هوية الفريقين المتأهلين إلى نهائيات بطولة العالم للكركيت للسيدات، حيث تجرى حاليا التصفيات الآسيوية على “كريكت سبورت هب”، بمشاركة 10 فرق دولية، فيما تقام بطولة العالم لاحقا بين شهري سبتمبر، وأكتوبر المقبلين في كل من بنغلاديش وأبوظبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.