“ميت غالا”: إبهار وغرابة ونجمات من ورود

“نص خبر”- بيروت

ميت غالا 24 حفل الأناقة والنجوم على سجادة الغرابة في متحف متروبوليتان للفنون، والذي حمل عنوان “الجميلات النائمات: صحوة الموضة” Sleeping Beauties: Reawakening Fashion. صعد الضيوف درجات المتحف الشهيرة بإطلالات التزمت بقواعد اللباس الخاصة بالحدث “حديقة الزمن” the garden of time.

“حديقة الزمن” قصة الكاتب البريطاني التي وقعت أحداثها في حديقة مليئة بالزهور الشفافة التي تتلاعب بالوقت. فهذه الزهور هي التي ستكون عنوان العرض لنجمات العالم يتقمصن الواقع على شكل فساتين من ورود تدعو للخيال.

زيندايا النجمة الأميركية بطلة فيلم challengers”” والحاصلة على جائزة إيمي لأفضل ممثلة عام 2020. حضرت بثوبين مختلفين من تصميم جون غاليانو John Galliano. هذا المصمم الذي لا يبتعد عن الفكر الفلسفي والفني حتى يحقق انتصاراته الجمالية.

لفتت زيندايا الأنظار بذاك الثوب الأسود والورد يكلل رأسها. وبثوب أخر من موشح بين الأزرق وتموجاته الغريبة المخروطية تلف الجسم.

أما النجمة جنيفر لوبيز فقد تألقت بذاك الثوب الذهبي المتلألئ المكسي بالترتر واللؤلؤ والشفافية واضحة تظهر الجسد بكل تقاطيعه المثيرة.

جاء بتوقيع المصمّم دانييل روزبيري Daniel Roseberry لدار سكياباريللي Schiaparelli، تميّز بياقته المنحوتة على شكل الأغصان وبقصّة حورية البحر المثيرة.

وجاءت أريانا غراندي الممثلة والمغنية من أصل إيطالي بتلك الطلة النقية البيضاء. وهي ذات الملامح الطفولية البريئة المعبرة عن النقاء. ثوبها الحريري من دار لويفي Loewe .رشت حول العينين ريش فظهرت كفراشة تنشر غزل الحدائق البكر في عالم مليء بالتلوث.

أما العارضة والنجمة المشهورة جيجي حديد فقد طلت بتلك الرومانسية الحالمة وهي تمد وجهها البدري وأحمر الشفاه القوي الأحمر يغازل الكاميرات بالإثارة والشعر الأشقر يلمع في تموجاته القصيرة. مرتدية ثوباُ ملفتاً ضخماً مكللاً بالورد وكأنه تجر أذيال المروج خلفها. ثوب حالم حمل توقيع المصمّم توم براون. Thom Browne

أما كيم كرداشيان نجمة تلفزيون الواقع ذات الخصر النحيل والأرداف العريضة فقد ارتدت ثوباً فضياً معدني الملمح منمقاً لماعاً يلف الجسد ويظهر كل تموجاته وانحناءاته.  توقيع المصمّم جون غاليانو John Galliano لدار سكياباريللي Schiaparelli، أرفقته بسترة كارديغان مصنوعة من الكشمير.

 

وجاءت شاكيرا تقص حكاية الأحمر البرتقالي بثوب كبير من تصميم كاولينا هيريرا. فنانة البوب من أصل لبناني التي لم تهزمها حكاية خيانة بل جاءت عزباء منمقة ولأول مرة على سجادة ميت غالا. فكانت زهرة الحفل بذاك الثوب على شكل وردة والساق جسدها والراس مدقة الورد المتعالي بين الأوراق الحمراء.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.