“مواجهة” الشيب.. بالأطعمة!

 

11 ديسمبر 2023
“نص خبر”- متابعة

 

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشيب ، إلا أن مواجهة ذلك الأمر عن طريق الطعام ممكنة.

وفيما يلي بعض الأطعمة:
الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، خاصة مضادات الأكسدة، التي تعمل بشكل كبير على إزالة السموم من الجسم، وتعتبر المسبب الأساسي للشيب المبكر. بالإضافة إلى أنها غنية بعنصر النحاس الذي يساعد على إنتاج الميلانين.

الخضار الورقية الخضراء

تعد الخضروات الورقية الخضراء، وتحديدًا مجموعة الخضروات الصليبية التي تشمل (السبانخ، والقرنبيط، والملفوف، واللفت) من الأطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى التي تعمل على تحسين صحة الشعر.

ويحتل السبانخ المركز الأول؛ نظرًا لغناه بالحديد، إذ يعمل على إمداد بصيلات الشعر بالأكسجين، مما يساعد في الحفاظ على لون الشعر ومنع الشيب المبكر.

منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي وغيرها تعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين بـ12، والكالسيوم، والبروتين، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على إنتاج مادة الميلانين، إذ إن الزبادي على وجه الخصوص يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك وغني بمضادات الأكسدة، التي تدعم صحة الشعر وحيويته بشكل عام.

البيض

يعد البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة الشعر، كما أنه غني بفيتامين ب12، الذي يرتبط نقصه بالشيب المبكر.

العدس

يعد العدس مصدرًا رائعًا لفيتامين ب9 والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تحافظ على صحة الشعر.

الفطر

يعد الفطر من الأطعمة الغنية بالنحاس، الذي يساهم في تعزيز إنتاجية مادة الميلانين في الجسم، وتعتبر المكون المسؤول في عملية تصبغ الشعر.

الأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة مثل الكمبوتشا والكيمتشي والمخللات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك تضمن عملية هضم أفضل؛ ما يساعد على تحسن مستويات البيوتين في الجسم، الذي يساعد على تقوية أنسجة الشعر ويمكن أن يساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر.

فول الصويا

فول الصويا يحظى بشعبية كبيرة باعتباره بديلاً جيدًا للبروتين، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لمحاربة الجذور المسببة للشيب المبكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.