من “قصر الحسينية” مراسيم استقبال ملكية بمناسبة زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

…واحتفالات تستحضر تنوّع التراث الأردني

01 يونيو 2023

نورى عيلالدبي

ابتدأت مراسيم استقبال جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله لضيوف حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأميرة رجوةُ الحسين، فيقصر الحسينية، في تمام الساعة 9:25 مساءً توقيت الإمارات العربية.

وحضر حفل الزفاف أفراد العائلة المالكة وأفراد من عائلة آل سيف، وملوك وزعماء ورؤساء دول وشخصيات عربية وعالمية مرموقة، وعدد من ضيوف الأردن وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

ووصلالموكب الأحمر  لسمو الأمير الحسين وسمو الأميرة رجوةُ الحسين، إلىقصر الحسينيةفي تمام الساعة 9:40 مساءً بتوقيت الإمارات العربية،عقب عقد قرانهما في قصر زهران، وبعد أن سلك مساراً على طول شوارع العاصمة الرئيسية، معلناً عن وصول العروسين. وعلى ايقاع زفة عسكرية تؤديها الفرقة الموسيقية للقوات المسلحة الأردنية المشهورة بأدائها الحماسي، اصطف حملة السيوف تحية وترحيبا بسموهما. لينضم العروسين بعد ذلك إلى جلالة الملك عبد الله وجلالة الملكة رانيا ووالدا العروس وأكثر من 1700 ضيف.

وانطلقت الاحتفالات مع مجموعة من الأغاني الأردنية والعربية والدبكات والأهازيج والرقصات الفلكلورية. فيما قدم فنان العرب محمد عبده والفنان عمر العبداللات أغنية مشتركة خُصصت بمناسبة احتفلات الزفاف الهاشمي.

وشهدت بقية الأمسية مجموعة متنوعة من العروض الفنية تستحضر تنوّع التراث الأردني وأصالته المرتبطة بالأعراس. ليختتم سمو الأمير الحسين وسمو الأميرة رجوةُ الحسين حفل الزفاف بمراسيم قطع كيكة الزفاف, ويُودِعا الحفل بعدها على ايقاعات أغنيةهاشمي هاشمي وأنا اشهد هاشميبصوت الفنان عمر العبداللات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.