مليار ريال استثمارات “MSC” للملاحة في السعودية خلال 2023

19 ديسمبر 2023
نص خبر ـ الرياض

 

دشنت شركة البحر الأبيض المتوسط للشحن ” MSC” للملاحة البحرية عدداً من المشاريع بالموانئ السعودية خلال عام 2023 حيث تم نقل ومناولة أكثر من 2 مليون حاوية في مختلف المؤانئ؛ كما تعمل شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة بموانئ تزيد عن 500 ميناء بالعالم.
وتم الإعلان عن مشاريع واستثمارات بقيمة مليار ريال إجمالاً لمساحات مبردة ومساحات خارجية ابتداءً من عام 2024 وتتراوح مساحاتها من 96000 متر مربع إلى 300000 متر مربع في السعودية وذلك لتحسين وتسهيل حركة الحاويات.
افتتحت MSC أبوابها في السعودية منذ عام 1996، من ثلاثة مكاتب رئيسية في الدمام وجدة والرياض، وتعمل شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة في الموانئ الرئيسية والتي تزيد عن 500 ميناء بالعالم وتمتلك أكثر من 760 سفينة، تصل طاقتها الاستيعابية إلى 24000 حاوية قياسية.
وتعد MSC أكبر شركة في خط الشحن البحري من خلال توفير خدمات متكاملة في عمليات الشحن البحري والتخليص الجمركي، وتنمية قطاع الشحن ليكون مستداماً ومزدهراً وتمكين ودعم الاقتصاد بالسعودية من خلال الإسهام في تسهيل مناولات الحاويات، ليكون مدعومًا بعمليات موثوقة وفعَّالة وبيئة آمنة ومُستدامة.
وتهدف السعودية لدعم تنافسية أداء الموانئ السعودية على الصعيدين الاستثماري واللوجيستي، واستكمال خططها بتقديم خدمات مباشرة للمستفيدين بتعزيز المرافق المقدمة والخدمات والخطوط الملاحية التي تربط بين المملكة والعالم، والذي ينعكس على تحقيق الجودة في الأداء ويعزز الكفاءة التشغيلية تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لترسيخ مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.