مخاوف من انتشار “بقّ الفراش” في العديد من الدول

7 اكتوبر 2023
“نص خبر”- متابعة

 

مع انتشار “بق الفراش” في العاصمة باريس، وغيرها من المدن الفرنسية، فإن المخاوف تزداد من ظهور تلك الحشرة بكثرة في العديد من دول العالم، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “غارديان” البريطانية.
وازدادت تلك المخاوف مع استضافة باريس عددا من الفعاليات المهمة مؤخرا، التي استقطبت الزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن بينها أسبوع الموضة وكأس العالم للرغبي، ما يعني أن مئات آلاف الأشخاص الذين زاروا العاصمة الفرنسية لحضور الفعاليات، قد ينقلون عبر ملابسهم أو أمتعتهم الأخرى تلك الحشرة إلى بلدانهم.
وفي المملكة المتحدة، سعت شركة “يوروستار” إلى طمأنة المسافرين بأن الأسطح النسيجية لقطاراتها “يتم تنظيفها بالكامل بشكل منتظم”، بما في ذلك باستخدام الحرارة، لافتة إلى أن وجود الحشرات مثل بقّ الفراش “نادر للغاية”.
وأعلن وزير التعليم الفرنسي، غابرييل أتال، أن السلطات اضطرت إلى إغلاق سبع مدارس بسبب انتشار بقّ الفراش، واشارت هيئة النقل في لندن، إنها ستواصل المراقبة والتنظيف “الصارم” لشبكاتها.
وأوضحت الرئيسة التنفيذية لشركة “UK Hospitality”، كيت نيكولز، أنه “رغم أن مؤسستها كانت على علم بالتحديات المبلغ عنها في فرنسا، فإنه لا يوجد على الإطلاق ما يشير أو تقارير عن حدوث ذلك في المملكة المتحدة”.
وكانت أعلنت وزارة الصحة المغربية تفعيل “نظام اليقظة الصحية”في كافة المنافذ الحدودية لمواجهة أي احتمال لتسرب حشرة “بق الفراش” إلى البلاد.
وتلقى متخصصو مكافحة الآفات زيادة في الاستفسارات من سكان لندن القلقين بشأن احتمال انتشار البق، إذ قال أحد الموظفين في شركة تكافح الحشرات، إنهم تلقوا زيادة في الطلبات بنسبة 17 بالمئة مقارنة بالشهر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.