محمد بن راشد يُطلق التفاصيل العلمية ل”مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات”

29 ماي 2023

نورى عيلالدبي

فيديو: التفاصيل العلمية لمشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات

منقصر الوطنفي إمارة أبوظبي، أطلق اليوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التفاصيل العلمية لمشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، الذي يُعتبر أحد أهم مشاريع الإمارات العربية في مجال الفضاء.

وأكد سموه أنمشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكباتمشروع علمي وطني ضخم، ومشروع بحثي ومعرفي عالمي متفرد، سيتضمن إنشاء شركات إماراتية خاصة في تكنولوجيا الفضاء وإنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق وتدريب كوادر إماراتية جديدة في هذا القطاع. وسيحمل شباب الإمارات القائمين على المهمة شعارلا شيء مستحيل، فيما ستقطع المركبة 10 أضعاف ما قطعه مسبار الأمل. حيث يستمر المشروع لـ 13 عاماً، ستقطع خلالها المركبة الاماراتية (MBR Explorer) 5 مليار كيلومتر متجاوزة كوكب المريخ، لاستشكاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034  في مشروع علمي وطني ضخم.

ونشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه في تويتر تغريدة قال فيها: “بحمدالله أطلقنا في قصر الوطن التفاصيل العلمية لأحد أهم مشاريعنا في مجال الفضاءمشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات  . المشروع يستمر 13 عاماً.. 6 سنوات للتطوير و7 سنوات رحلة استكشاف..  ستقطع خلالها المركبة الاماراتية MBR Explorer ٥ مليار كيلومتر متجاوزة كوكب المريخ لاستشكاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034.. مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات مشروع علمي وطني ضخم .. ومشروع بحثي ومعرفي عالمي متفردسيتضمن انشاء شركات إماراتية خاصة فيتكنولوجيا الفضاء وإنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق وتدريب كوادر إماراتية جديدة في هذا القطاع .. وستقطع المركبة 10 أضعاف ما قطعه مسبار الأمل .. وشعار شباب الإمارات القائمين على المهمةلا شيء مستحيل” ..  الإمارات تستطيع أن تحلق بعيداً في الفضاء لخمسة مليار كيلومتر لسبب واحد : هو إيمانها بشبابها وتمكينها لأبنائها.. ومن لا يؤمن بقدرات شبابنا الإماراتي الطموح في كافة القطاعات يحتاج لمراجعة نفسه ومراجعة محبته وولائه لوطنه.. “.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.