متحف “تيم لاب بوردرليس” في جدّة التاريخيّة… الأوّل من نوعه في المنطقة

5 أبريل 2024

“نص خبر”- الرياض

في إطار جهودها المستمرة لاستقطاب أفضل المعارض والمتاحف الفنية العالمية، أطلقت وزارة الثقافة السعودية، يوم أمس، مشروع إنشاء أول متحف “تيم لاب بوردرليس”، على ضفاف بحيرة الأربعين في مدينة جدة التاريخية المُدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.
يأتي هذا المتحف كخطوةٍ في مشروع النهوض بالقطاع الثقافي السعودي، تحت مظلة رؤية السعودية 2030، هادفاً إلى إثراء الأماكن التراثية بالمُنجز الإبداعي النوعيّ، ومن بينها منطقة جدة التاريخية.
يقدم المعرض الذي يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع أكثر من 50 عملاً فنياً تجريبياً، ويتيح لزواره تجربة رحلة بصرية مُتصلة تتداخل فيها تداخلاً مبتكراً وخلّاقاً يتخطى الحدود، لتُشكّلَ عالماً إبداعياً متكاملاً، صُمّم من أجل أن يُثير دهشة الزوار ويُحفّزهم على الاكتشاف وتذوق الفنون بكل الحواس.
بعد إنجازه، سيكون متحفاً فنياً رقمياً واسعاً يهدف إلى إيجاد مجموعات من الأعمال الفنية المعروضة فيه، ليشكل عالماً بلا حدود في مساحات ثلاثية الأبعاد، حيث تتكشف الأعمال و”تغادر” الغرف بحرية و”تنزلق” عبر الممرات، لتكوين اتصالات والتفاعل مع الناس، التواصل مع الأعمال الأخرى والاختلاط في بعض الأحيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.