فيديو: حاكم مصرف لبنان سجّل فيديوهات تفضح السياسيين وهكذا يساومهم

الأربعاء 31 مايو 2023
“نص خبر” _ بيروت
أكّد المحامي وديع عقل الذي رفع أكثر من دعوى قضائية ضدّ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أنّ هذا الأخير يبتز السّياسيين في لبنان بفيديوهات وصفها بالفضيحة.
وقال عقل في مقابلة له “رياض سلامة محمي وسيظل محمياً، ولن يتحدث ولن يعطي معلومات عن غيره، وغيره لن يشهد ضدّه، لأنّه سجّل فيديوهات مدتها ساعات، يفضح فيها عمليات تحويل وبيع وشراء للسياسيين، وضعها على كلاود مع شركة أجنبية على ألا تخرج إلى العلن بموجب اتفاق معقود إلا في حالات معينة، من هذه الحالات إذا تعرض رياض سلامة لعملية اغتيال أو خطف أو توقيف وغيره، لذا لا يجرؤ أي من شركائه في لبنان على التصرّف ضدّه.”. وتابع “لذا هم لا يحمون رياض سلامة بل يحمون أنفسهم”.
وقال المحامي وديع عقل إنّ سلامة أبلغ المسؤولين بأمر الفيديوهات، رافضاً تسمية المتورطين، مكتفياً بالقول إنّهم من يحمونه.
يذكر أنّ دعاوى أقيمت ضدّ سلامة في أكثر من بلدٍ أوروبي، كما أصدر القضاء الفرنسي حكماً غيابياً بحقّه وتمّ وضع اسمه على النشرة الحمراء للأنتربول، بعد تخلّفه عن حضور جلسة التحقيق معه في فرنسا، بحجّة أنّ القضاء اللبناني لم يتمكّن من العثور عليه لتبليغه بموعد الجلسة. وآخر تطوّرات قضيّته التحقيق معه من قبل القضاء اللبناني، والحجز على جوازي سفره الفرنسي واللبناني، ومنعه من السفر، ما اعتبره خصوم سلامة، مناورة من بعض القضاء المتواطىء معه ليحميه من حضور جلسات التحقيق في فرنسا بقضايا قد تصل إلى السجن عشرات السنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.