ريال مدريد وبرشلونة أكبر المستفيدين من بيع القمصان في أوروبا

“نص خبر”- متابعة   

 

 

يتفوق عملاقا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، على عمالقة أندية أوروبا، في سوق بيع القمصان، وذلك من خلال تحقيقهم لأكبر عائدات ممكنة خلال المواسم الأخيرة، بفضل العلامة التجارية القوية التي يتمتع بها الناديين.

وذكرت شبكة ” Football Benchmark”، أن كل من ريال مدريد وبرشلونة، يحققان أكبر قدر من الأرباح من بيع قمصانهم، حيث يحصل النادي الملكي على 120 مليون يورو من شركة أديداس و70 مليون يورو من طيران الإمارات عن كل موسم ، ليصل إجمالي المبلغ إلى 190 مليون يورو في الموسم الواحد، بينما يحصد النادي الكاتالوني 175 مليون يورو في الموسم الواحد، ويتلقون 105 ملايين يورو من نايكي و 70 مليون يورو من سبوتيفاي.

وقالت الصحيفة إن ثنائي الكرة في إسبانيا هما الأغلى في سوق المبيعات، حيث يصل سعر بيع قميص ريال مدريد إلى 195 يورو، بينما قميص برشلونة يبلغ سعره 185 يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن أتلتيكو مدريد، يحتل المركز الخامس عشر، في قائمة أكثر الأندية بيعا للقمصان، لكنه بعيد عن الحصول على مبالغ كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة، وقد وقّع الروخي بلانكوس، الصيف الماضي مع طيران الرياض كراعي رئيس وينتهي العقد في عام 2027. والعلامة التجارية للقمصان مع نايكي، والتي يرتبطون معها منذ عام 2001 وسيستمرون، على الأقل، حتى عام 2026، ويحصل على 15 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأوضحت الصحيفة أن عملية بيع القمصان في الوق الحالي أصبحت بمثابة رأس مال للأندية التي تحاول الحصول على أفضل ظروف، حيث يأخذ برشلونة الأمر بأهمية كبيرة، من أجل الحصول على عقد قوي من شركة نايكي، في محاولة لتقليل وطأة الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي مؤخراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.