“دبي أوبرا” تحتفي بثقافات العالم

موسم جديد .. برنامج استثنائي ل 40 عرضاً عالمياً



سبتمبر 2023

نورى عيلالدبي

مع انطلاق موسمها الجديد تحتفلدبي أوبرابالذكرى السنوية السابعة لتأسيسها مع ما يزيد عن 40 عرضاً فنياً مذهلاً. هذا ما أكده بياندبي أوبراالرسمي والذي حصلتنُص خبرعلى نُسخةٍ منه.


الدكتورباولو بتروشيليمديردبي أوبرا

مديردبي أوبرا“:

نفخر مع انطلاق الموسم الجديد، بالتنوع الفني الذي يميز العروض والإنتاجات الضخمة التي نقدمها

وفي هذا السياق، قال الدكتورباولو بتروشيليمديردبي أوبرا“: “نفخر مع انطلاق الموسم الجديد، بالتنوع الفني الذي يميز العروض والإنتاجات الضخمة  التي نقدمها فيدبي أوبرالتلبية تطلعات جميع شرائح المجتمع، وتجمع أبرز الشركات المرموقة والفنانين الموهوبين من مختلف أنحاء العالم.. تواصل دبي أوبرا مسيرتها الريادية بصفتها بيت الثقافات الشهير، ومركزاً حيوياً للإبداع، وملتقى لمختلف اللغات والثقافات من جميع أنحاء العالم، ما يوفر تجربةً لا مثيل لها للجمهور من جميع الفئات العمرية“.

يفتتح الموسم الجديد فعالياته بعرض الباليه الشهيربحيرة البجع (Swan Lake)” للمؤلف الموسيقيتشايكوفسكي

ويفتتح الموسم الجديد فعالياته بعرض الباليه الشهيربحيرة البجع (Swan Lake)” للمؤلف الموسيقيتشايكوفسكي، بين 8 و10 سبتمبر الجاري. يليه العرض الأوبرالي السردي المؤثرمدام بترفلاي (Madama Butterfly)”، يومي 12 و13 سبتمبر، حيث يمكن للجمهور الاستمتاع بالأداء الاستثنائي لأعضاء فرقة الباليه والأوبرا الوطنية المجرية، وإبداع المخرج ميكلوس غابور كيريني، الذي حازت أعماله على إشادات عالمية من أبرز المسارح العالمية في لندن وسالزبورغ والقدس.

جمهوردبي أوبراعلى موعدٍ مع عرضٍ للأوركسترا ميلانو الشهيرةتياترو ألاسكالا، والذي يُعتبر الأول في الإمارات

وتشهددبي أوبرافي 1 ديسمبر 2023 تزامناً معمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي 2023 (COP 28)، عرضاً للأوركسترا ميلانو الشهيرةتياترو ألاسكالا، والذي يُعتبر الأول في الإمارات، تحت عنوانحفل موسيقى للغد (A Concert for Tomorrow)”. ويهدف العرض إلى دعم الجهود العالمية لحماية الكوكب وضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة، والاحتفاء بقيم التضامن والأمل.

دومينيك مايرالرئيس التنفيذي والمدير الفني لأوركسترا تياترو ألا سكالا” الإيطالية

تسلط أوركسترا تياترو ألا سكالاالإيطالية الضوء على مخاطر الاحتباس الحراري وأهمية تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الموارد

وفي هذا السياق، قالدومينيك مايرالرئيس التنفيذي والمدير الفني لأوركسترا تياترو ألاسكالا“: ” تسعدني استضافةدبي أوبرالأوركستر ألاسكالا للمرة الأولى في 1 ديسمبر المقبل. ويقود الحفل ميشيل جامبا، المايسترو الشاب المميز بمؤلفاته العديدة مع الأوركسترا الشهيرة، إلى جانب المغنيينالشهيرين عالمياً “عايدا جاريفولينا” و”بييرو بريتي”. ويتضمن برنامج الحفل أعمالاً ل”جوزيبي فيردي” و”جياكومو بوتشيني” الذي نحتفل بالذكرة المئوية لرحيله العامالقادم. وتؤدي “أوركسترا لاسكالا” أعمال المؤلفين الموسيقيين، اللذين يمثلا تقاليد المسرح الإيطالي وهويته، بشغف وحرفية عاليةوتوازي مناسبة إقامة العرض أهمية الحفل بحد ذاته، حيث تسلط الأوركسترا الضوء على مخاطر الاحتباس الحراري وأهمية الالتزام بخطط ملموسة لتعزيز كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الموارد، التي بدأت نتائجها المهمة بالظهور. وأتطلع قدماً لمشاهدة العرض المذهل واستقبال محبي الفن والثقافة“.

دبي أوبراتستعدّ لموسم يعكس مكانتها كأبرز الوجهات الثقافية رفيعة المستوى في المنطقة

والجدير بالذكر، أندبي أوبراتحرص على تجديد التزامها بالتميز الفني والمشاركة الاجتماعية والتطور الثقافي، حيث أن موسمها الجديد، يقدم مجموعة من أبرز المواهب المحلية والعالمية في الموسيقى والمسرح وغيرها، وسط أجواء فنية راقية ومساحات مجهزة بأحدث التقنيات، تُعزز وتعكس مكانتها كأبرز الوجهات الثقافية رفيعة المستوى في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.