خليفة بوجاتي شيرون ستكون كهربية “بشكل أو بآخر”

وولف جانج دورهايمر رئيس بوجاتي التنفيذي كان له حديث مع أوتوكار حول مستقبل الهايبركار التي ستأتي خليفة للشيرون، وصحيح أن هذا الأمر بعيد المنال وأمامه سنوات طويلة للدخول في مرحلة التطوير حتى، إلا أنه أعلن “ستكون كهربية” والشكر في ذلك يعود إلى التقدم المُحرز في الموتورات الكهربية وتقنيات البطاريات، وصحيح أنها لن تكون كهربية بالكامل إلا أن خليفة الشيرون ستكون مكهربة بشكل أو بآخر، أي أنها ستكون هجينة نوعًا ما.

ولكن أكثر ما هو إثارة للاهتمام في تصريح دورهايمر:”غالبًا لن يكون هنالك أبدًا سيارة بقدرات ميكانيكية كالشيرون، وحقيقة أنه من المستحيل التفوق عليها من الناحية الميكانيكية يجعلها مرغوبًا فيها أكثر وأكثر”.

وتأتي شيرون بـ 1,479 حصان و1,600 نيوتن.متر من عزم الدوران وتستمد هذه القوة الخارقة من محرك توربيني رباعي 8 لتر بـ 16 سلندر ضخم بدون أي نوع من الطاقة الكهربية، وكانت الأمور ستأخذ منحنى مختلف عندما كانت بوجاتي بالأصل تفكر في طرح بديلة الفيرون بتقنية هجين مساعدة لها لتجعلها تفوق 1,200 حصان التي تقدم بهم فيرون سوبرسبورت.

وبالمناسبة، فالفيرون SS لا زالت الحائزة على لقب أسرع سيارة قانونية إنتاجية على الطرقات في العالم بوصولها لسرعة 431 كيلومتر في الساعة، ولكن من المقرر أن تحاول شيرون انتزاع هذا اللقب خلال العام المقبل.

اعترفت بوجاتي أيضًا أنها تفكر في طرح موديل ثانٍ لها وتدرس الأمور حاليا وفق تفضيلات عملاءها، ولكن دورهايمر أشار إلى أنهم لا يزالون في مرحلة ما قبل التطوير، وأن لديهم “بعض الأفكار” ولكنهم ليسوا على عجلة من أمرهم، ولكن وإذا ما ووفق فعلاً على طرح هكذا موديل؛ فربما يتم تأخير بديلة الشيرون لبعض الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.