بيلا حديد استعادت رشاقتها… ما الحمية التي اتبعتها؟

“نص خبر”- وكالات  

 

بيلا حديد العارضة التي تُعتبر الأعلى أجراً، قد صرّحت في مقابلة لها أنّها عانت دوماً من تقلّبات في الوزن، تماماً كأي شخص آخر، مشيرةً إلى أن أياً كان يمكن أن يعاني زيادة في الوزن، يليها خفض الوزن قبل أن يزيد مجدداً، وهي حالة طبيعية يجب ألّا تطلق الأحكام بشأنها.

وبعد أن تمّ تشخيص إصابة العارضة بيلا حديد بمرض لايم المرتبط بالمناعة الذاتية، وإثر زيادة وزنها في فترة العلاج، خضعت إلى حمية صارمة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، إلى جانب برنامج لممارسة الرياضة. تمكنت بهذه الطريقة من استعادة رشاقتها بالكامل، ما جعل متتبعيها يتساءلون حول أسرار هذه الحمية التي خضعت لها.

ما الحمية التي اتبعتها بيلا حديد لخفض وزنها؟
للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، خضعت العارضة إلى حمية صارمة، إلى جانب ممارسة الرياضة لساعات. وفيما من الممكن خفض الوزن بخفض مستويات الطاقة وتقليل الوحدات الحرارية من خلال حمية صارمة، تبين أنّ دمج هذا النقص مع النشاط الجسدي والرياضة يساعدان في خفض الوزن بمعدلات زائدة. وأكثر بعد، تقضي المقاربة الأكثر فاعلية لخفض الوزن بالدمج بين الحمية والرياضة والاستراتيجية السلوكية المناسبة، وهذا ما استند إليه برنامج خفض الوزن لبيلا حديد.

اللافت أنّ حديد من العارضات اللواتي لا يخضعن إلى حميات صارمة بشكل عام ضمن نمط الحياة. لا بل على العكس، هي تحرص على التنويع في الغذاء وتناول مختلف الأطعمة من دون أن تحرم نفسها، إلّا أنّها تأكل باعتدال منها كلّها. وأكثر بعد، هي لا تحرم نفسها حتى من تناول وجبات الهمبرغر والبيتزا المفضلة لها، وإن كانت تتبع نظاماً غذائياً صحياً، وهذا ما تنصح الكل بفعله.

وأشارت خبيرة التغذية الخاصة ببيلا حديد إلى أن الحمية التي تتبعها العارضة هي في الواقع قليلة النشويات وغنية بالبروتينات، لتحافظ على رشاقتها وللحدّ من كمية الدهون في جسمها. فقد أظهرت الدراسات أن تناول البروتينات بمعدلات تتخطّى الكمية الموصى بها قد يساعد في خفض الوزن وخفض الكتلة الدهنية في الجسم وتحسين تركيبة الجسم والحفاظ على كتلة خالية من الدهون. كما يساعد تناول البروتينات في تأمين الإحساس بالشبع والحدّ من الرغبة في الأكل بطريقة عشوائية. يُضاف إلى ذلك أنّ البروتينات تتطلّب المزيد من الطاقة لهضمها وامتصاصها. بهذه الطريقة يمكن تناول كميات أقل من الوحدات الحرارية، ما يؤدي إلى خفض الوزن. وضمن الحمية العالية البروتينات التي تتبعها بيلا حديد تتناول:
-اللبن الزبادي
-التوت
-الحمص
-الكرفس
-الجزر
-زبدة الكاجو.

ما الذي تتناوله بيلا حديد في يوم عادي؟
-في وجبة الفطور : البيض
-في وجبة الغداء: السلمون مع الخضراوات او الباستا أو الدجاج مع الأرز الاسمر
-كوجبة صغيرة: الكرفس وزبدة الفستق
-في وجبة العشاء: الكرنب المقلي.
كما تتناول عصائر الخضراوات والزنجبيل خلال النهار حفاظاً على معدلات الطاقة في جسمها. كما يساعد ذلك في الحفاظ على توازن البكتيريا في الأمعاء ما يحفّز على خفض الوزن، إضافة إلى العناصر الغذائية التي يمكن الحصول عليها بهذه الطريقة.
وتحرص حديد على تناول خليط البروتينات قبل ممارسة الرياضة لكسب المزيد من النشاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.