انطلاق النسخة 32 لـ”سباق القفال” في 26 يونيو

15 ماي 2023

نُص خبردبي

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الفترة من 26-28 مايو الجاري موعداً لانطلاق سباق القفال للمسافات الطويلة. السباق الذي ينظّمهنادي دبي الدولي للرياضات البحريةفي ختام فعاليات الموسم الرياضي البحري 2022-2023، والمخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، وينطلق منجزيرة صير بونعيروحتى شواطئ إمارة دبي.

حمدان بن محمد: “القفال رحلة استثنائية تنطلق في مشهد يجمع بين الماضي العريق والحاضر والمستقبل المشرق“.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن سباق القفال يعكس إرث الآباء والأجداد وعلاقتنا بالبحر ،مشيراً سموه إلى أن القفال رحلة استثنائية تنطلق منجزيرة صير بونعيرإلى شواطئ دبي، في مشهد يجمع بين الماضي العريق والحاضر والمستقبل المُشرق.

وقال سموه عبر حسابه فيتويتر“: “سباق القفال  يعكس إرث الآباء والأجداد وعلاقتنا بالبحررحلة استثنائية تنطلق من صير بونعير إلى شواطئ دبيفي مشهد يجمع بين الماضي العريق والحاضر والمستقبل المشرقرحم الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الراعي الأول لهذا السباق منذ بدايته في1991، وتمنياتي بالتوفيق للمشاركين في نسخته الـ 32 “.


وتأتي إقامة السباق العريق في إطار حرص سموه على نشر ثقافة الحفاظ على الرياضات التراثية استمراراً لنهج المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي دشّن السباق في العام 1991 من أجل صون الإرث الثقافي وإحياء تراث الآباء.
ووجه سموّه اللجنة العليا المنظّمة لسباق القفالبتسهيل مهمة المشاركين كما وجّه بتعاون كافة الجهات المعنية لإنجاح كافة مراحل السباق الكبير الذي سينطلق من عمق مياه الخليج العربي منجزيرة صير بونعير، مروراً بجزيرة القمر، ووصولاً إلى شواطئ دبي لمسافة تزيد عن 50 ميلاً بحرياً، لإخراج هذه الاحتفالية التراثية على الوجه الأمثل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.