السعودية تستكشف نفطها الجديد في آثارها وتراثها

6 مايو 2023

وكالات – نص خبر

تسعى السعودية لبدء عصر نفط جديد من كنوزها السياحية والتراثية وتكون أكبر مستثمر في القطاع السياحي عالميًا عبر الترويج لنفسها كوجهة سفر رائدة وفقًا لبرامج رؤية السعودية 2030 التي تستهدف ضخ 550 مليار دولار -أكثر من 2 تريليون ريال- في المشاريع السياحية حتى عام 2030 بحسب قناة الـ CNN.

ووفقًا لتقرير بثته القناة الأمريكية، تملك المملكة الكثير من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك الدرعية التي تحولت إلى أكبر وجهة ثقافية وتراثية في العالم، ويفتح متاجرها أمام المزيد من السياح، حيث تستهدف الدرعية -المشروع التطويري الثقافي- نمط حياة بضخ 63.2 مليار ريال مستوحاة من العمارة النجدية الخالدة في الطريف.

وتطرقت قناة الـ CNN الى العلا التي تقدم للسائحين مغامرات تحت النجوم بعيدًا عن أضواء المدينة؛ حيث تخلق المساحات الشاسعة المفتوحة في الأراضي الصحراوية النائية بعضًا من أكثر الأجواء المظلمة التي تحسد عليها في العالم، مما يجعل من العلا مكانًا مثاليًا لمشاهدة النجوم، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع السعودية بجاذبية مختلفة على البحر الأحمر إلى جانب المواقع الدينية مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وذكرت القناة أن من بين الذين انجذبوا لزيارة السعودية مؤخرًا نجم كرة القدم الارجنتيني ليونيل ميسي وعائلته وسط تقارير عن مفاوضات محتملة بين اللاعب الذي يعدّ من اهم اللاعبين على مستوى العالم ونادي الهلال السعودي الذي يقدم له عرضاً محتملاً.

هذا ونجحت السعودية في عام 2021، في جذب 93.5 مليون زائر محلي ودولي، وتستهدف جذب 100 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2030، حيث تعد المملكة أكبر مستثمر في السياحة بإنفاق 550 دولارًا. مليار دولار لتطوير وتعزيز المشاريع الكبرى والوجهات الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.