الدولار يستعد لأسبوع إيجابي

5 يناير 2024
نص خبر – متابعة

 

ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الجمعة، متجهًا نحو أقوى أسبوع له منذ يوليو قبل صدور تقرير الوظائف الرسمي الشهري الذي يحظى بمتابعة واسعة النطاق.

في الساعة 14:15 بتوقيت الرياض، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.33٪ عند 102.470، متجهًا لتحقيق مكاسب أسبوعية تبلغ حوالي 1.3٪.

وانتعش الدولار بشكل حاد هذا الأسبوع حيث دفعت المرونة الاقتصادية المتداولين إلى تقليص التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2024.

وأظهرت البيانات الأمريكية الصادرة يوم الخميس أن أصحاب العمل في القطاع الخاص قد أضافوا أدوارًا أكثر بكثير مما كان متوقعًا في ديسمبر، حيث وصل عدد الوظائف الخاصة وفقًا لتقرير شركة إيه دي بي إلى 164000 في الشهر الماضي، مرتفعًا من علامة منقحة بالانخفاض قدرها 101000 في نوفمبر.

وأظهرت بيانات منفصلة من وزارة العمل يوم الأربعاء أن عدد الأشخاص الذين تركوا وظائفهم انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 2021 في نوفمبر، بينما أظهرت بيانات منفصلة في الولايات المتحدة أن فرص العمل قد انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات تقريبًا.

تعمل هذه الأرقام بمثابة مقدمة لتقرير الزظائف غير الزراعية المهم للغاية والذي من المقرر صدوره في وقت لاحق من هذه الجلسة، والذي يمكن أن يقدم مزيدًا من المعلومات حول صورة التوظيف في الولايات المتحدة.

وقال محللون في آي إن جي، في مذكرة لهم: “لقد اتسمت بداية تداول العملات الأجنبية لعام 2024 بانعكاس متواضع لبعض الاتجاهات الحميدة للغاية والمؤيدة للمخاطر التي سيطرت في أواخر العام الماضي”.

“في قلب القصة تقف وجهة نظر جماعية بشأن توقع هبوط ناعم في الولايات المتحدة، حيث قد يسمح عودة التضخم إلى الهدف للاحتياطي الفيدرالي بإعادة أسعار الفائدة إلى نوع ما من المستوى الطبيعي دون أن يحتاج الاقتصاد إلى الانكماش بشكل حاد.

انخفاض اليورو ​​قبيل صدور مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو
في أوروبا، انخفض تداول اليورو/دولار أمريكي بنسبة 0.3% عند 1.0913، متجهًا نحو الانخفاض بنسبة 1% خلال الأسبوع، لينهي سلسلة من المكاسب استمرت ثلاثة أسابيع.

مبيعات التجزئة الألمانية انخفضت بنسبة 2.5% على أساس شهري في نوفمبر، وهو تراجع حاد بعد مكاسب بنسبة 1.1% في الشهر السابق، لكن التركيز يوم الجمعة سيكون على إصدار تقرير ديسمبر {{ecl- 68||مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو}} في وقت لاحق من الجلسة.

ارتفعت البيانات الرئيسية لفرنسا وألمانيا في وقت سابق من الأسبوع، ومن المتوقع أن يرتفع رقم منطقة اليورو إلى 3.0% على أساس سنوي، مرتفعًا من 2.4% في نوفمبر.

انخفض زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 1.2664، في طريقه لخسارة بنحو 0.5% هذا الأسبوع، مع دعم الجنيه الاسترليني إلى حد ما من خلال بيانات من هاليفاكس التي أظهرت ارتفاع متوسط ​أسعار المنازل في المملكة المتحدة للشهر الثالث على التوالي في ديسمبر إلى أعلى مستوى لها منذ مارس 2023.

الين يقترب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
في مكان آخر، ارتفع تداول الدولار الأمريكي/الين الياباني بنسبة 0.4% إلى 145.12، مع اقتراب الين من أضعف مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع، حيث تأثرت المعنويات تجاه اليابان أيضًا بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

انخفض الدولار/الرنمينبي إلى 7.1564، مع توقع خسارة اليوان ما يقرب من 1% هذا الأسبوع، حيث ظلت المعنويات تجاه الصين سلبية إلى حد كبير.

ومع ذلك، تم إعاقة المزيد من الضعف في اليوان من خلال سلسلة من الإصلاحات اليومية القوية لنقطة المنتصف من قبل بنك الصين الشعبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.