الإمارات ضمن أفضل 5 دول بالعالم في إيرادات الفنادق خلال 2023

30 ديسمبر 2023
نص خبر ـ أبوظبي

 

أعلنت شركة إس تي آر، المتخصصة في صناعة الضيافة العالمية، أن القطاع الفندقي بدولة الإمارات حقق متوسط إيرادات بلغ 200 دولار للغرفة (734 درهماً تقريباً) في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر الجاري.

وأكدت الشركة في بيانات حديثة صادرة عنها، أن النمو يعود إلى استضافة مؤتمر الأطراف كوب28 الذي عُقد في مدينة إكسبو دبي، حيث سجّلت دبي نمواً في إيرادات الغرف المتاحة بنسبة 84%.

وأشارت الشركة إلى أن دولة الإمارات، والبرازيل، وكولومبيا والسعودية والمجر، أفضل خمس دول في نمو إيرادات الغرفة المتوافرة مقارنة بـعام 2019.

وشدَّدت الشركة على أنَّ استضافة الأحداث العالمية الكبرى، عززت من أداء قطاع الضيافة في دولة الإمارات؛ فبخلاف استضافة كوب28 في دبي، استضافت إمارة أبوظبي سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا1، الذي أُجري في حلبة مرسى ياس، وأضافت بطولة طيران الإمارات دبي لسباعيات الرجبي أيضاً المزيد من الطلب إلى الجدول المزدحم للغرف الفندقية.

ولفتت إلى تباطؤ نمو إيرادات الغرف المتاحة في معظم الدول الأوروبية قبل موسم العطلات، لكن المجر دخلت بين الخمسة الكبار؛ لارتفاع متوسط السعر اليومي بنسبة 55%

وبحسب البيانات الصادرة حتى تاريخ 16 ديسمبر الجاري؛ فإن نحو 20 من 25 دولة أوروبية سجلت نمواً في إيرادات الغرف المتاحة في الفترة التي سبقت موسم العطلات، مما يشير إلى ختام العام بأداء جيد في أنحاء القارة الأوروبية.

يُشار إلى أن متوسط العائد على الغرفة الفندقية الواحدة في السوق الفندقية في إمارة دبي ارتفع خلال الفترة بين يناير وأكتوبر من العام الجاري بنسبة 26.5%، مقارنة بـالفترة المماثلة من عام 2019.

ووصل متوسط العائد على الغرفة الفندقية الواحدة في السوق الفندقية بالإمارة إلى 373 درهماً خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، مقابل 295 درهماً في الفترة ذاتها من عام 2019 قبل جائحة “كوفيد – 19″؛ وفق بيانات صادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.