الأمير محمد بن سلمان في القمة الـ32: لن نسمح بأن تتحول منطقتنا إلى منطقة صراعات

19 مايو 2023

وكالات – نص خبر 

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان افتتاح القمة، ورحب بعد تسلمه رئاسة القمة العربية الـ32 بالقادة العرب الحاضرين وبالرئيس الأوكراني زيلينسكي.

قال الأمير محمد بن سلمان: “نؤكد للدول الصديقة في الشرق والغرب بأننا ماضون في السلام”، ومشدداً بالقول: “لن نسمح بأن تتحول منطقتنا إلى منطقة صراعات”. وقال إن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت قضية العرب المحورية، متابعًا “نأمل أن تشكل عودة سوريا إلى الجامعة العربية نهاية لأزمتها”

ورحب رئيس القمة الـ32 بحضور الرئيس السوري بسار الأسد، وأضاف بالقول: “نأمل أن تشكل عودة سوريا إلى الجامعة العربية إنهاء لأزمتها أن تشكل عودة سوريا إلى الجامعة العربية نهاية لأزمتها. كما أعرب عن أمله أن تكون لغة الحوار هي الأساس في السودان. كما أعرب عن ترحيب المملكة بتوقيع طرفي النزاع في السودان على إعلان جدة، معرباً عن أمله أن تتوصل مباحثات جدة إلى وقف فعال لإطلاق النار في السودان. كما أكد ولي العهد السعودي على أهمية حل الأزمة في أوكرانيا سلميا.

وأضاف: “نجدد تأكيد موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة الأزمة في أوكرانيا، وعدم تدهور الأوضاع الإنسانية، واستعداد المملكة للاستمرار في بذل جهود الوساطة، بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا”، مؤكدًا “يكفينا مع طي صفحة الماضي تذكر سنوات مؤلمة من الصراعات عاشتها المنطقة.. تكفينا الصراعات التي عانت منها شعوب المنطقة وتعثرت بسببها التنمية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.