إيلي صعب يكشف تفاصيل علاقته بالسيدة فيروز وتطورات وضعها الصحّي

29 مارس 2024

“نص خبر”_ بيروت

كشف المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب للمرة الأولى، تفاصيل  رحلة 30 عاماً من التعاون مع السيدة فيروز، وتحدث عن تفاصيل علاقته بها، مشيداً بذوقها البسيط والراقي، واصفاً إياها بـ”الأيقونة” التي لن تتكرّر.

وضع فيروز الصحي
وطمأن مصمم الأزياء اللبناني، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب في بودكاست Big Time، محبي الفنانة الكبيرة حول آخر تطورات الحالة الصحية لـ فيروز، لافتاً: “تحب فيروز أن أصمّم فساتينها وكانت تقصدني منذ نحو 30 عاماً”، مضيفاً: “فيروز الله يطول عمرها آخر مرة شفتها من سنة وحالتها الصحية مستقرة”.
وأوضح صعب أن فيروز تمثّل حالة فنية بحد ذاتها، متحدثاً عن ذوقها وطباعها وأسرارها الشخصية، قائلاً: “فيروز إنسانة بأسلوبها واستقبالها وضحكتها، ولم أصادف في هذا العالم أي فنان وصل لقيمتها ومكانتها”. وأضاف: “أكبر نجوم العالم متأثرون بها، وصلت إلى آخر الدنيا…”.
وأردف قائلاً: “تمتلك فيروز حالياً روحاً شبابية، وكأنها ابنة 20 سنة، ويتسّم ذوقها في الأزياء بالبساطة وهي غير متطلبة، إنها أميرة من دون الفساتين، لا تحتاجها لأنها حالة في حد ذاتها، عندما تطلّ “تأكل الجو” لامتلاكها هالة لا يمتلكها أي شخص آخر”.

رحلة إيلي صعب مع تصميم الأزياء
وعن بداياته في عالم الأزياء، تحدث صعب عن كيف بدأ في تصميم الفساتين منذ سن الـ12، حيث كان يعمل ليلاً في منزله ويبيع تصاميمه بطريقة احترافية. ورغم معارضة والديه، قرر صعب السفر إلى باريس لدراسة تصميم الأزياء بعد بلوغه سن الـ18.
وعلى الرغم من أن صعب وجد نفسه متفوقاً على زملائه الطلاب في باريس، إلا أنه قرر العودة إلى لبنان وافتتح أول متجر له في مجال تصميم الأزياء.
وفيما يتعلق بتعامله مع النساء واختيار الأزياء لهن، أوضح صعب أنه يركز على فهم القطعة وتقييمها بدقة، وأنه يقدم رأيه للسيدات لأنها تثق في ذوقه. وفي سياق الحوار، مازحه الإعلامي عمرو أديب.
وفي ختام الحوار، أوضح صعب أنه يروج دائماً لصورة المرأة كأميرة وملكة، مؤكداً أنه لم يقدر قيمة أي فستان أكثر من قيمة المرأة نفسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.