إلغاء حفل كانيي ويست في مصر… رغم موافقة النقابة

“نص خبر” – القاهرة 
كشف المحامي المصري عمرو عبد السلام، تفاصيل إلغاء حفل الرابر الأميركي كانيي ويست في مصر، الذي كان من المقرر إقامته في هرم سقارة خلال شهر نيسان/ أبريل الجاري، رغم موافقة النقابة في مصر عليه، مشدداً أنه مخالفاً للعادات والتقاليد المصرية.

وقال عمرو عبد السلام، إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة ضد نقيب الموسيقيين ووزارة الثقافة والآثار، كما تمت مخاطبة وزارة الداخلية لإلغاء الحفل، لمخالفته العادات والقيم.
وأضاف المحامي، أن إقامة حفل كانيي ويست في مصر، سيكون مصيره الإلغاء على غرار حفل الرابر الأميركي ترافيس سكوت.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، عن سبب إلغاء حفل الرابر الأميركي كانيي ويست، في مصر وتحديداً في منطقة هرم سقارة في الجيزة، قائلاً إنه ألغي لأسباب شخصية، ولم يتم تحديد موعد آخر للحفل حتى الآن.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Cairo Nights Out (@caironightsout)

وأكد عبدالله، أن الحفل كان من المقرر إقامته في موعده السبت 20 نيسان/ إبريل، بعد موافقة نقابة الموسيقيين، خاصة أنه تم سداد رسوم الحفل للنقابة وإصدار التصاريح، والأوراق كانت سليمة ومستوفية.
وكان المحامي عمرو عبد السلام، قد تقدم بإنذار رسمي للفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، بعدم إصدار تصاريح إقامة حفل الرابر الأمريكي كاني ويست بمنطقة هرم سقارة بالجيزة، يوم 20 أبريل 2024، إلا بعد إعلان الشركة المنظمة للحفل عن أسماء المطربين المشاركين وتقديم السيرة الذاتية لأعمالهم السابقة.
وأضاف عمرو عبد السلام، أنه يجب إلزام نقابة المهن الموسيقية بدراسة المحتوى الفني الذي سيقدم في الحفل، للوقوف على مدى اتفاقه مع الهوية المصرية والآداب والذوق العام وقيم المجتمع المصري.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Cairo Nights Out (@caironightsout)

وكان ويست نشر تفاصيل حفله مصر، عبر خاصية “ستوري” على حسابه الشخصي في “إنستغرام”، موضحاً ملامح جولته الغنائية المقرر إجراؤها قريباً من أجل التسويق لألبومه الجديد، حيث نشر صورة الأهرامات، مؤكداً أنها من الأماكن المحببة له في مصر ويتمنى الغناء أمامها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.