نافورة دبي تتراقص على أنغام كورية نابضة بالحياة

وسط حضور نجوم فرقة «إكسو» الشهيرة، وجمهورها الشبابي، تمايلت نافورة دبي، وهي أكبر نافورة راقصة في العالم، أول من أمس، للمرة الأولى على أنغام الأغنية الكورية «Power»، بحضور أعضاء الفرقة، التي حققت نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية. واستمتع الحضور بمشاهدة النافورة على إيقاعات الأغنية عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، عصام كاظم: «ملتزمون بالاستمرار في الابتكار والترفيه عن زوّار دبي بصور مميزة. ومتحمسون جداً لإضافة أغنية Power إلى قائمة أغاني نافورة دبي، إذ نحرص على تقديم تجارب لا تُنسى لزوّارنا لتبقى ذكرياتها خالدة في أذهانهم».

قدرة الموسيقى

حضر أعضاء فرقة «إكسو»، الليلة قبل الماضية، عند نافورة دبي لمشاهدة العرض الافتتاحي للأغنية. وقالوا: «يسعدنا تعريف الجمهور بأغنيتنا في واحدة من أهم المعالم السياحية على مستوى العالم. وشرف لنا أن يتم اختيارها كأول أغنية كورية تتراقص على أنغامها نافورة دبي».

وأضافوا: «لا تعدّ Power مجرد أغنية ديناميكية نابضة بالحياة فقط، وإنّما تتحدث عن قدرة الموسيقى على جمع الناس ومنحهم القوة، وهذا يتماشى مع جوهر نافورة دبي، هذا المكان الذي يجتمع حوله الزوّار من كل أنحاء العالم للاستمتاع بعرض مميز. لقد كانت مشاهدة النافورة تتراقص على أنغام Power تجربة رائعة بالنسبة لنا، وننصح الجميع بزيارة هذا المعلم الرائع في دبي».

وتتراقص نافورة دبي بشكل فني لافت على أنغام الموسيقى وأشعة الليزر والأضواء. وتشمل قائمتها الحالية مجموعة واسعة من الأغاني الشهيرة والكلاسيكية الفريدة.

تجربة مميزة

من جانبه، قال المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في «إعمار العقارية» أحمد الفلاسي: «تعدّ نافورة دبي في وسط مدينة دبي واحدة من أشهر الوجهات الترفيهية والسياحية في العالم، ونحرص من هذا المنطلق على تقديم تجربة استثنائية ومتجدّدة لزوّارنا. وتستقطب العروض مئات الآلاف من المشاهدين كل أسبوع، من خلال ما تقدمه من خيارات موسيقية متنوّعة تمثل انعكاساً للنسيج الفريد المتعدّد الثقافات لمدينة دبي».

وتابع: «تقديم أول أغنية كورية في نافورة دبي يمثل إضافة حيوية تثري العروض الموسيقية المتاحة، إذ يمتاز هذا العمل بإيقاعاته وأنغامه الفريدة التي نثق بأنها ستحظى باهتمام واستحسان شريحة واسعة من الجمهور، سواء من سكان المدينة أو زوّارها المتوافدين إليها من كل أنحاء العالم».

وتقدّم نافورة دبي الراقصة تجربةً بصريةً مذهلة تصاحبها أنغام الموسيقى الحية بموقع مميز على «بحيرة برج خليفة» الممتدة على مساحة 23.81 فداناً (مساحة 18 ملعب كرة قدم) في وسط مدينة دبي، وتستطيع نافورة دبي أن تصل إلى ارتفاع 140 متراً (450 قدماً)، كما أنها مجهزة بفوهات قوية قادرة على ضخ الماء فوق مبنى يتألف من 45 طابقاً. ويمكن رؤية شعاع النور المنطلق من النافورة إلى الأعلى من مسافة أكثر من 30 كيلومتراً. وتمتّع النافورة مرتاديها بمناظر مائية خلاّبة عبر 6000 مصباح مغمور و25 جهاز عرض ملوّناً تتمايل المياه من خلالها على أنغام المقطوعات الموسيقية العربية والأجنبية، التي اختيرت بعناية من مجموعة واسعة من الفن الكلاسيكي والفن الحديث.

الامارات اليوم

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.