مرسيدس تدشن بيك اب X-Class الجديدة كليًا 2018 + الاسعار والصور

نص خبر
 بعد تدشين كونسيبت X-Class بأكتوبر الماضي، دشنت اليوم مرسيدس شاحنتها البيك أب بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا رسميا.
يأتي في أُسُسها نفس المنصة التي عليها نيسان نافارا، وسيتم بناء السيارة كجزء من مشروع تطوير مشترك بين نيسان ومرسيدس، ومع ذلك فهي تأتي بلغة تصميمها الألمانية.
كثير من تصميم السائرة الخارجي تم استعارته من المركبات الأخرى بخط إنتاج مرسيدس، ومقدمتها تأتي بشبك امامي عدواني محاطٍ بمصابيح أمامية LED حادّة، بالإضافة إلى مصابيح خلفية عمودية.
جميع موديلات البيك أب ستحصل على سرير عملي يأتي بإضاءة خاصة لصندوق الأمتعة ومقبس بقوة 12 فولت؛ يصلح لاستخدام المنشار الكهربائي وأجهزة ضغط الهواء، كما نالت الشاحنة ممتص صدمات خلفي مزود بدرجة للاستناد عليها بالقدم، وإن كان بالإمكان نزعها للسماح بفتح الباب الخلفي بشكل كامل – 180 درجة.
في المقصورة، تم اضافة العديد من عناصر تصميم مرسيدس، كنظام الترفيه الذي يأتي بشاشة 5.4 إنش أو 8.4 إنش اختيارية، مقاعد قابلة للتهيئة كهربياً، اتصال بالبلوتوث، مقود ذو ثلاث قضبان بوظائف متعددة، مقاعد خلفية كافية لـ 3 ركاب.
أما بالنسبة للأبعاد، فتأتي X-Class بطول 5.34 متر، عرض 1.92 متر، قاعدة عجلات 3.15 متر، قدرة على حمل أوزان تصل إلى 1.2 طن، كما يمكنها سحب وزن يصل إلى 3.5 طن، وارتفاعها عن الأرض مقدر بـ 202 ملليمتر، كما أن زاوية صعودها فوق الأرض المسطحة تصل إلى 20.4 درجة، أي أنّها الأفضل مقارنة بمنافسيها الشيفروليه كولورادو زاويتها 17.6 درجة وهوندا ريدج لاين التي تأتي بـ20.1 درجة.
وستأتي X-Class بثلاث موديلات، موديل يأتي لأغراض الأعمال ومحركه ديزل يأتي بنسختان بقوة 163 و190 حصان، والموديل الثاني للمستهلكين ومحركه يعمل بالوقود الغازي ويأتي بقوة 165 حصان، وكلاهما يمكن إيصالهما إما بجير أوتوماتيكي من 7 سرعات أو يدوي من 6 سرعات، نظام الدفع القياسي سيكون خلفيًّا، ولكن سيكون متاحًا نظام دفع 4MATIC الرباعي مع قفل تفاضلي خلفي وقدرات عالية للطرق الوعرة.
أما الموديل الثالث فسيكون الأكثر قوة وهو موجه للباحثين عن الفخامة، وسيتاح في منتصف 2018 وسيكون محركه بتروليا بقوة 258 حصان و550 نيوتن.متر من عزم الدوران – وتقول مرسيدس عنه أنه سيكون الموديل الرائد بقطاع شاحنات البيك أب، حيث سيأتي بنظام دفع رباعي للطرق الوعرة المتطرفة.
هذا ومن المقرر إتاحة مرسيدس بنز X-Class في ألمانيا ببداية نوفمبر المقبل بسعر يبدأ من 37,294 يورو وهو ما يعادل 161,600 ريال سعودي، على أن تصل لأسواق مختارة في مطلع 2018 ونتوقع أن تكون دول مجلس التعاون الخليجي من بينها ولكن ليست هنالك تصريحات رسمية حول الأمر حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.