“هواوي” تبني مصنع رقائق عملاقاً بـ1.6 مليار دولار

15 ابريل 2024

“نص خبر”-متابعة

تعتزم عملاقة التكنولوجيا الصينية “هواوي” بناء منشأة ضخمة لأبحاث وتطوير أشباه الموصلات في شنغهاي، باستثمار قدره 1.66 مليار دولار، في خطوة تهدف إلى تعزيز سلسلة توريد الرقاقات لمواجهة الضغوط الأميركية المتزايدة، بحسب تقرير لصحيفة “Nikkei Asia”.

تشمل مهمّة المنشأة بناء آلات الطباعة الحجرية والمعدات الحيوية لإنتاج الرقاقات المتطورة، والتي كانت في السابق متاحة فقط من خلال عدد محدود من الشركات الأجنبية، فيما تقدّم “هواوي” رواتب سخية لجذب المواهب، مع وعود بمضاعفة رواتب صانعي الرقاقات المحليين، لكن ثقافة العمل المكثفة في الشركة، والتي تصل إلى حدّ العمل إلى منتصف الليل، 7 أيام في الأسبوع، قد تُقلق بعض الموظفين.

 

مع ذلك، تواصل “هواوي” استثماراتها الضخمة في مجال البحث والتطوير، حيث بلغ إنفاقها في عام 2023 مستوى قياسيًا بلغ 22.7 مليار دولار. وتُعدّ هذه الخطوة جزءًا من جهود “هواوي” الأوسع نطاقًا لتوطين سلسلة توريد الرقاقات الخاصة بها، وتقليل الاعتماد على الموردين الأجانب.

تُشير التوقعات إلى أنّ “إس إم آي سي” ستظل شريكًا حاسمًا لشركة “هواوي” في المستقبل المنظور، بينما تتجّه “هواوي” نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال تطوير الرقاقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.