معارك وجيوش “الحشاشين” “غرافيك”.. وفيديو يُعرض للمرة الأولى

15 أبريل 2024

“نص خبر” – القاهرة

فجّر نجوم مسلسل “الحشاشين” وصنّاعه مفاجأة تتعلّق بأبرز مشاهِده والتي طبعت في ذاكرة المشاهدين، مشيرين إلى أن أغلبها كانت عبارة عن “غرافيكس”، لجأ المخرج بيتر ميمي إليها، وبلغ عددها 3000 لقطة.
وكشف صُنّاع المؤثرات البصرية في مسلسل “الحشاشين” عن أصعب المشاهد التي تم تنفيذها، موضحين أن مشهد غرق السفينة في البحر في الحلقة الثالثة من “الحشاشين” استغرق تنفيذه 9 أشهر، فيما استغرق العمل على بقية لقطات المسلسل، 4 أشهر فقط، ليصل إجمالي مدة التحضير والتنفيذ إلى عام ونصف العام.

وأشار خبراء المؤثرات لدى مشاركتهم في الحلقة الخاصة بالعمل، والتي عُرضت ضمن برنامج الإعلامية لميس الحديدي “كلمة أخيرة”، أن المعارك تواجد خلالها حوالى 30 حصاناً ومحارباً فقط، فيما ظهر على الشاشة حوالى 1000.

وعرض البرنامج فيديو لمَشاهد المسلسل قبل “الغرافيكس” وبعده، للكشف عن كيفية تنفيذ المؤثرات البصرية على العمل.

المخرج بيتر ميمي: بدأنا من الصفر!
وأكد مخرج العمل بيتر ميمي خلال الحلقة، أن الاستعداد للمسلسل بدأ من الصفر لأنه تناول حقبة تاريخية تطلب مجهوداً كبيراً وضخماً، وقال: “بدأت بكتابة العمل وإحنا معندناش حاجه من أدوات تلك الحقبة لا أسلحة ولا ملابس ولا مواقع تصوير وبالتالي بدأنا من فكرة التصنيع، لذا كانت المهمة صعبة علينا وعلى مهندس الديكور أحمد فايز، فقد بدأنا من الصفر…”.

ميزانية المسلسل
وعن كواليس إنتاج العمل والميزانية الضخمة التي تطلبها قال ميمي: “لم أكن أنوي إخراج مسلسل من 30 حلقة، من بعد مسلسل “الاختيار” بأجزائه الثلاثة، وفي لقائي الأول بشركة الانتاج، سألتهم: هل تدركون كم يحتاج هذه العمل من ميزانية؟! وكانت إجابتهم واضحة ومشجّعة: “نريد إنتاج عمل صناعة مصرية نفخر بها”، وقد وفّروا لنا كافة الامكانيات حتى أنجزنا 30 حلقة نفتخر بها”.
ولفت بيتر ميمي إلى أن التصوير خارج البلاد شمل كازخستان لمدة سبع أيام، ويوم واحد في مالطا حيث شهد غرق المركب لجهوزية المكان لتصوير المشهد، أما بقية الأحداث فتم تصويرها في مواقع بُنيت خصيصاً للمسلسل داخل مصر.

ويؤرخ مسلسل “الحشاشين” لقصة ميلاد واحدة من أخطر جماعات الإسلام السياسي قادتها شخصية تاريخية مثيرة للجدل هي شخصية “حسن الصبَّاح”، التي تكتسب أهميتها من كونها نواة لجماعات التطرف والتكفير، حيث ارتبط ظهورها بسلسلة من الاغتيالات ضد شخصيات شهيرة وقادة حول العالم، خلال القرن الحادي عشر. وقد جسّدها النجم المصري كريم عبدالعزيز وجمع خلالها بين الشخصية الفذّة والشيطانية للصبّاح في الوقت عينه.

وكتب مسلسل “الحشاشين” الذي عُرض خلال السباق الرمضاني 2024، عبد الرحيم كمال وأخرجه بيتر ميمي، وشارك في بطولته إلى جانب كريم عبدالعزيز: ميرنا نور الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، أحمد عبدالوهاب، سوزان نجم الدين، سارة الشامي، عمر الشناوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.