«الشارقة القرائي للطفل».. تجربة ثرية تنطلق قريبًا

14 ابريل 2024

“نص خبر”-متابعة

تنظم «هيئة الشارقة للكتاب» من 1 حتى 12 أيار/مايوالمقبل في «مركز إكسبو الشارقة»، مهرجان «الشارقة القرائي للطفل 2024» تحت شعار «كن بطل قصتك»، يشارك فيه 190 ضيفاً من 25 دولة حول العالم، سيقدمون مجموعة واسعة من المحاضرات والجلسات النقاشية وورش العمل.

ويهدف المهرجان إلى إلقاء الضوء على «قوة القراءة وقدرتها على إثراء تجربة الأطفال واليافعين والشباب، ويقدم تجارب نخبة من الكتاب والرسامين والناشرين وقادة صناعة كتب الأطفال واليافعين، ليكشف للجمهور علاقتهم بالقراءة ويروي مسيرتهم في تقديم أعمال فنية وقصص وحكايات مكتوبة ومصورة ورسوم متحركة»، كما جاء في بيان لجنة المهرجان، التي ذكرت أن «دورة العام الجاري تستضيف جيري كرافت، رسام الكاريكاتير الأميركي ومؤلف قصص مصورة مثل (أولاد ماما) (Mama’s Boyz)، و(الولد الجديد) (New Kid)، إلى جانب راؤول الثالث، رسام وكاتب من مؤلفي أكثر الكتب مبيعاً على قائمة صحيفة (نيويورك تايمز)، وسيقدم الضيفان مزيجاً من الفن والسرد القصصي الذي يلبي تطلعات الجماهير في جميع أنحاء العالم».

وتنضم إلى فعاليات المهرجان الأميركية د. كارولين ليف، أخصائية علم الأمراض والباثولوجيا وعالمة الأعصاب المعروفة بأبحاثها حول العلاقة بين العقل والدماغ، وستايسي سي باور، وينغ إنغ من ماليزيا، التي ستستعرض رؤاها حول الإبداع والتعلم، والتي استمدتها من خبرة طويلة تجاوزت 30 عاماً في مجال التعليم والموسيقى. وينضم إليهم ديفيد تشيك لينغ نغو من ماليزيا، ومن جورجيا ليا شالاشفيلي، وهي كاتبة وأستاذة، ومن أميركا د. آل جونز، وهو أخصائي في علم النفس التربوي.

ومن الهند، يجمع المهرجان مامتا نايني، وبيثاني كلارك، وسوهيني ميترا، حيث يقدم كل منهم وجهة نظره حول أدب الطفل والنشر، وتضم قائمة الضيوف أيضاً كلاً من كاثي كامبر، وهانا موشابك، ولورين تاماكي، وليلى بوكريم، وجان ماونت، وزيلماري فيلجوين من الولايات المتحدة، إلى جانب جوان ستير من المملكة المتحدة، والدكتورة ساندي زانيلا من المكسيك، وتوين أكاني من نيجيريا، ووليام كيلي من آيرلندا، وديبا زارجاربور التي تمثل أفغانستان والولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.