أفلام منتظرة في عيد الأضحى 2024 … ننصحكم بمشاهدتها

“نص خبر”- متابعة   

يعدّ شهر يونيو من الأشهر التي يتمّ فيها إطلاق الأفلام عالميًّا، حيث سيعرض قبل عيد الأضحى وبعده،  أفلام مثل الجزء الثاني المُنتَظَر من Mad Max، والذي سيكون بعنوان Furiosa: a Mad Max Saga وفيلم آخر منتَظَر أيضًا هو Deadpool & Wolverine.

ويصادف عيد الاضحى هذا العام يوم الأحد  في 16 يونيو حيث ستعرض أفلام للمرّة الأولى في الشرق الأوسط اذ أن عددا كبيرا من الافراد كما العائلات يفضلون الاحتفال بالأعياد والمناسبات بالذهاب إلى دور السينما خصوصا بعد الإشادات الكبيرة حول موسم أفلام عيد الفطر 2024، وما حققه من إيرادات عالية منذ بدء العرض.

ومن أبرز الأفلام المعروضة خلال عيد الأضحى وفق ما ورد في “فوغ” العربية :

فيلم أهل الكهف

هو فيلم مقتَبَس من كتاب يحمل الاسم نفسه، للمؤلّف توفيق الحكيم، وتدور أحداثه في إطار ملحمة تاريخيّة عن ثلاث شخصيّات تستيقظ بعد ثلاث قرون من النوم في ظروف غامضة، ضمن مشاهد خياليّة إنّما من وحي حقائق تاريخيّة، ولحظات كوميديّة ورومانسيّة. يتضمّن هذا الفيلم مشاهد من معارك ومبارزات، وهو من إخراج عمرو عرفة، الذي سبق وأن أخرج فيلم أفريكانو في العام 2001 وفيلم ألزهايمر في العام 2010، واللذيْن حقّقا نسبة مشاهدات عالية ونجاحًا كبيرًا. ويؤدي دور الشخصيات الثلاثة كلّ من ريم مصطفى وخالد النبوي ومحمد فراج.

فيلم The Watchers

إذا كنت من عشّاق أفلام الرعب التي يلفّها الغموض والتشويق، فستكون زيارة السينما لمشاهدة فيلم The Watchers على قائمة ما ستقوم به خلال عطلة عيد الأضحى. تمّ اقتباس هذا الفيلم من كتاب للمؤلّف الإيرلنديّ “إي أم شاين” يحمل الاسم نفسه، والذي يشتهر بتركيزه على الطابع المرعب والمشوّق في أعماله. يتشارك بطولة هذا الفيلم كلّ من “داكوتا فاننغ” و”جورجينا كامبل” و”أولوين فويريه” و”أوليفر فينيغان” في مشاهد تسلّط الضوء على العدالة والثقة والخوف من المجهول، وهو من إخراج “إيشانا شيامالان” ابنة مؤلّف أفلام الرعب “إم نايت شيامالان”، وهي المرّة الأولى التي تطلّ فيها في مجال الإخراج مواصلة بذلك مسيرة والدها، بعدما عملت سابقًا على مشاريعه إنّما في نطاق مختلف عن الإخراج. تمّ تصوير هذا الفيلم في البريّة في إيرلندا وذلك يظهر في المقطع الإعلانيّ الذي يكشف عن تجربة مرعبة يعيشها الأبطال في مواجهة مع الوحوش.

 

الجزء الثالث من فيلم ولاد رزق

بعدما حقّق نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربيّ بجزئه الأوّل الذي عُرض في العام 2015، وجزئه الثاني الذي جاء استكمالًا للسابق في العام 2019، يعرض جزء ثالث مشوّق خلال عطلة عيد الأضحى المقبلة. ومن الأمور التي ستميّز هذا الجزء من العمل، أنّه سيكون لبطل الملاكمة البريطانيّ ظهور خاص، إنّما لم يتم الذكر عمّا إذا سيكون دوره فيه صغيرًا أو كبيرًا. ويجمع هذا الفيلم بين عدد من نجوم الشاشة المصريّة، ومن بينهم أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين وكريم قاسم وعلي صبحي ومحمد الممدوح وسيد رجب وغيرهم. في هذا الجزء، يجتمع ولاد رزق من جديد بعد انفصالهم لسنوات ليكمل كلّ منهم حياته، وذلك بسبب شبح يعود من الماضي يجبرهم على العودة مرّة أخرى في حياة الجريمة والسرقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.