صيحات بليزر نسائي.. في كلّ مكان هذا الصيف

14 ابريل 2024

“نص خبر”-متابعة

لم تعد البليزر قطعة مخصّصة للإطلالات الكلاسيكيّة فحسب، إنّما أصبحت تحظى باهتمام كلّ مواكبات الموضة سواء كنّ يفضّلن اللمسات الكلاسيكيّة أو الكاجوال أو حتّى الرياضيّة! فهي مع تعاقب المواسم، بدأت تطلّ بتصاميم يسهل تنسيقها بطرق مختلفة، بعدما كسر المصمّمون المعايير التي تمنحها شكلها التقليديّ، ليثمر ذلك في النهاية خيارات جعلتها من الأحبّ على قلب من لم تحبّ مظهرها الكلاسيكيّ سابقًا.

وهكذا، أصبح حضورها في المجموعات النسائيّة الأبرز، وبصيحات استثنائيّة متعلّقة بقصّاتها وأقمشتها والأنماط والتفاصيل التي تزيّنها. “فوغ عربية” انتقت أبرز هذه الصيحات:

موديلات بليزر نسائي بعيدة عن المألوف


عندما نفكّر بالبليزر المتّسمة بتصاميم مختلفة عن تلك المألوفة لنا، تكون تصاميم “ألكسندر مكوين” من أبرز ما يتبادر إلى ذهننا، لأنّه يشتهر بتصميمها بما يمزج بين الأناقة والابتكار، إذ يتلاعب بقصّتها مظهرًا إبداعه الاستثنائيّ من دون أن يبتعد كثيرًا عن هويّتها الأساسيّة. ففي عرض مجموعته لهذا الموسم، أبهرنا بتقديمها بقصّات هندسيّة دقيقة أظهرها خصوصًا على منطقة الصدر.

وقد تميّزت أيضًا بفتحات كشفت عن مناطق من الكزء العلويّ من الجسم، وهذه صيحة لفتتنا أيضًا في عرض “روخ”. تناسب البليزر بهذا التصميم صاحبة الشخصيّة القويّة، التي لا تمانع من كسر القيود والذهاب إلى أبعد الحدود في سبيل إظهار جرأتها الكبيرة باعتماد صيحات موضة بعيدة عن المألوف لتكون الأكثر تميّزًا ولفتًا للأنظار.

تصاميم بليزر بياقة “التوكسيدو”
ستقع عاشقة الإطلالات الفخمة في حبّ تصاميم البليزر المميّزة بياقة “التوكسيدو” الرسميّة، وهذا التفصيل الأخير فيها أطلّ في بعض الزحيان بخامة من الساتان أو المخمل، مضفيًا لمسات أكثر فخامة. لا تتناسب هذه الصيحة مع كلّ الملابس، إذ لن تبدو جميلة مع بنطال جينز مثلًا، إنّما فقط مع الرسميّة الكلاسيكيّة والأنثويّة الأنيقة، كما رأينا في إطلالة من مجموعة “بالمان” نُسِّقَت فيها مع قميص أنثويّ وتنورة طويل. وعكس الكثير من تصاميم البليزر التي يمكنك ارتداءها بمقاسات أكبر، لا يمكنك أن ترتدي المتهسمة بياقة “التوكسيدو” إلّا إذا كانت مناسبة لمقاسك تمامًا.

تصاميم بليزر نسائي طويل
من بين تصاميم البليزر التي لفتتنا من منصّات العروض، تلك التي أتت طويلة لتصل إلى حدّ الكاحل، وهي خيار لمن تحبّ الإطلالات الكلاسيكيّة المميّزة. يمكن تنسيقها مع خيارات متنوّعة من الملابس، مثل الجينز والفساتين والجمبسوت وغيرها، ولكن من المُفَضَل ألّا تبتعدي كثيرًا عن “الستايل” الأنيق عندما ترتديها.

 

تصاميم مميّزة من البليزر
امتلأت عروض الأزياء بتصاميم كثيرة من البليزر، تفرّدت في كلّ عرض بلمسات عكست مصادر الإلهام التي استوحى منها المصمّم المجموعة، وتنوّعت بين المخَصّصة لإطلالات النهار فحسب، وبين التي ترافقك لتتألّقي بأجمل اللمسات في السهرات، مثل الذهبيّة والمزيّنة بأنماط تجمع بين الأخضر والأزرق الملكيّ، اللتيْن قدّمهما “جورجيو أرماني”. وقد حافظت المتّسمة بقصّة “الأوفر سايز” على كونها واحدة من أكثر الملابس تفضيلًا، بسبب تصميمها المريح والعمليّ الذي يمكّنك من تنسيقها على هواك، مثل التي رأيناها على منصّة عرض “هرمز”. ومن آخر صيحات الموضة، البليزر بتدرّجات الباستيل، فقد لفتتنا لدى دور مثل “فيرساتشي” و”غوشي”، وهي خيار مميّز لتتألّقي بإطلالات تجمع بين الأناقة والحيويّة والأنوثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.