“شباب البومب” قنبلة السينما السعودية… كيف تحوّل من مسلسل إلى فيلم؟

15 أبريل 2024
“نص خبر” – الرياض
استكمالاً للنجاح الساحق الذي حققه المسلسل الكوميدي “شباب البومب” في رمضان 2024، شرّعت السينما السعودية أبوابها أمام نجومه ليتحقون بها، وأطلّوا بفيلم سينمائي يحمل عنوان العمل نفسه، طُرح في دور السينما في المملكة ودول الخليج العربي، ثاني أيام عيد الفطر، وشهد إقبالاً كبيراً منذ إطلاقه.

تحضيرات الفيلم
ينتمي فيلم “شباب البومب” إلى فئة الأفلام الكوميدية الاجتماعية الشبابية، وقد استغرقت عملية الإعداد والتحضير له وقتاً طويلاً في مراحل الكتابة والتحضير قبل الدخول في عملية التنفيذ.
تم تصوير الفيلم في الرياض وسط أجواء كوميدية خالصة، بينما تمت عملية التنفيذ النهائية والمونتاج للفيلم في استوديو احترافي في مدينة نيويورك.

قصة الفيلم
وتدور أحداث “شباب البومب” حول عامر الذي يخرج مع أصدقاؤه في رحلة برية ويتاجدل مع أصدقاء له لينعزل عنهم لبعض الوقت، حيث يتقابل مع ضب صحراوي يأخذه في رحلة مثيرة.

كوميديا مستوحاة من الواقع السعودي
وتُعد سلسلة “شباب البومب” واحدة من أكثر الأعمال الدرامية العربية ذات الأجزاء المتعددة شعبية وسيطرة على المشهد الدرامي الخليجي، وذلك منذ انطلاقها عام 2012، وتحقيق أول أجزائها نجاحاً ساحقاً ومعدلات مشاهدة تفوق التوقعات، مما جعل صناعها لا يتوقفون عن إمداد الجمهور بجزء جديد مع موسم رمضاني، حتى قدّموا منها 12 جزءًا قبل إطلاق الفيلم أخيراً.
وقد اعتمد صنّاع العمل أسلوب الإضحاك الهادف، وقدّموا جرعة من الكوميديا والفكاهة المستوحاة من الأحداث والمشكلات داخل المجتمع السعودي.


أبطال الفيلم
ويجمع الفيلم كوكبة من النجوم الشباب على رأسهم فيصل العيسى وعبدالعزيز برناوي ومحمد الدوسري وسليمان المقيطيب وعبدالعزيز الفريحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.